احتفالًا باليوم العالمي للعصا البيضاء والمسنين

المتحف المصري يستقبل ذوي الهمم «أصحاب القلوب المبصرة» وكبار السن

 متحف المصري بالتحرير يستقبل كبار السن في زيارة مجانية
متحف المصري بالتحرير يستقبل كبار السن في زيارة مجانية

استقبل قسم التربية المتحفية لذوى الإحتياجات الخاصة بالمتحف المصري بالتحرير، بالتعاون مع مدرسة الوعى الآثري للمكفوفين بالمتحف، مجموعة من أعضاء جمعية "رسالة" فرع المعادي من أصحاب القلوب المبصرة والشباب وكبار السن، وذلك على هامش الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء وكذلك باليوم العالمي للمسنين والذي يتم الاحتفال بهما خلال شهر أكتوبر من كل عام.

20 شهابا في الساعة.. ظاهرة فلكية نادرة تظهر في سماء مصر

ومن خلال جولة إرشادية تضمنت مقدمة عن المتحف، تعرفوا على الحضارة المصرية القديمة بداية من عصور ما قبل التاريخ، وذلك من خلال القطع الأثرية الموجودة ضمن سيناريو العرض المتحفي بالمتحف. تم ذلك مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد من ارتداء الكمامة والالتزام بالسعة الاستيعابية ٥٠%، وتطبيق التباعد الاجتماعي.

والجدير بالذكر، يحتفل العالم كل عام في الخامس عشر من أكتوبر باليوم العالمى للعصا البيضاء، وهو يوم مخصص لذوي الهمم من أصحاب القلوب المبصرة، يهدف هذا اليوم للوعي بحقوقهم ومناقشة العزل الاجتماعي الذي يتعرضون إليه، وبث التوعية والتثقيف وإرشاد الأفراد من خلال كيفية مساعدة ذوي الإعاقة البصرية في عبور الشارع، والذين تم الرمز لهم بأصحاب العصا البيضاء كونها ترمز إلى استقلاليتهم والتحرك بحريه دون مساعدة أحد.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي