نقلتهم من الفصل القريب من دورة المياه..

أولياء أمور ذوي القدرات يستغيثون بوزير التعليم من مديرة مدرسة الشهيد عامر

وزير التعليم
وزير التعليم

اشتكي أولياء أمور طلاب ذوي القدرات الخاصة بمدرسة الشهيد عامر عبد المقصود بالدقي لـ"بوابة أخبار اليوم" أن أولادهم يدرسون فى فصل بالمدرسة، وأثناء جولة المحافظ بالمدرسة طلبوا منه بقائهم فيه، لأن المديرة تريد نقلهم إلى مبنى آخر بالمدرسة مما يجدون صعوبة معه فى الذهاب لدورة المياه، ورغم ذلك استجاب لهم المحافظ وأوصى المديرة ببقائهم ولكنها تعنتت معهم ورفضت ذلك.

اقرأ أيضا: - 20 شهابا في الساعة.. ظاهرة فلكية نادرة تظهر في سماء مصر

وقال أولياء الأمور، إن أولادهم تعودوا على الذهاب لدورة المياه بأنفسهم وعندما تحدثوا مع المديرة، قالت لهم "سوف أحضر لهم حفاظات على حسابى، ولن يعودوا إلى هذا الفصل".. وتساءلوا كيف نعود أبناءنا على الذهاب لدورة المياه لتأتي المديرة لتعيدهم إلى الحفاظات من جديد؟

وناشد أولياء الأمور توصيل صوتهم لوزارة التربية والتعليم للتدخل في حل هذه الأزمة ومراعاة طلاب ذوي القدرات الخاصة، كما أنه يتم منع أولياء الأمور من الدخول للمدرسة لتوصيلهم للفصل رغم أنه يحق لأولياء الأمور إدخال ابناءهم للفصل لأنهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، واستغاثوا بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم للتدخل لحل أزمة أبناءهم من ذوي القدرات الخاصة .


وكان قد بدأ العام الدراسي 2021/2022 السبت 9 أكتوبر المقبل وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.

موعد امتحان الترم الأول لعام 2021/2022

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف مدارس النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢ وتستمر لمدة 20 يوما لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.

ووفقا للخريطة الزمنية، فإن موعد إجازة نصف العام 2020 تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين حتي يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022 .

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي