ضمن المرحلة الثانية من الموجة 18..

إزالة 340 حالة تعدٍ على أملاك الدولة بالدقهلية

إزالة 340 حالة تعدي على أملاك الدولة بالدقهلية
إزالة 340 حالة تعدي على أملاك الدولة بالدقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أنه تم اليوم الجمعة تنفيذ إزالة عدد 13 حالة تعدي على أملاك الدولة بمساحة قدرها 561 متر مربع. 

وأوضح أن الإزالات تمت بمراكز المنصورة والسنبلاوين وميت غمر وبلقاس ومدينة الكردي وذلك على أراضي  تابعة لولاية الري والنيل والصرف وبذلك يصبح إجمالي ما تم تنفيذ إزالته منذ بدء المرحلة الثانية من الموجة 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة 340 حالة من بينهم 326 حالة تعدي بالمباني بمساحة 23771 متر مربع وعدد 14 حالة تعدي بالزراعة على مساحة 1 فدان و18 قيراط و9 أسهم بالمراكز والمدن والأحياء والقرى على مستوى المحافظة. 

وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار، أن غرفة العمليات بالمحافظة تقوم بالمتابعة اليومية لأعمال تنفيذ حملات إزالة التعديات للعمل على تذليل المعوقات أولا بأول حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.


وأوضح محافظ الدقهلية، أن الحملات يتم تنفيذها بالتنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية وتشمل السكة الحديد والصرف والرى والنيل والأوقاف وغيرها لتحقق الحملات أهدافها المرجوة.


وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد انتهاء الإزالات وانتهاء أعمال الموجة بالكامل، وإعداد التقارير الدورية لموقف الإزالات خلال المرحلة الثانية من  الموجة المذكورة من خلال الإدارة العامة للأملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا بأول لوزارة التنمية المحلية ومنها إلى اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.


وأكد المحافظ أن تلك الحملات تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضى المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن. 


وأشار  الدكتور أيمن مختار، إلى استمرار أعمال حملات المرحلة الثانية من الموجة 18 لإزالة التعديات على أراضي الدولة وعلى جانبي نهر النيل بنطاق المحافظة حتي يوم 29 أكتوبر الحالي.


وأضاف بأن هناك تكليفات لكل رؤساء الوحدات المحلية وكافة جهات الولاية بالإزالة الفورية في المهد لأي حالة تعدي جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين. 

اقرأ أيضا | محافظ الدقهلية: المشاركة المجتمعية تحافظ على إنجازات الدولة