تويتر يتيح غرف الدردشة الصوتية لكافة المستخدمين

غرف الدردشة الصوتية في تويتر سبيس
غرف الدردشة الصوتية في تويتر سبيس

أطلق موقع التدوين المصغر تويتر Twitter، في نوفمبر 2020 الماضي، ميزة غرف الدردشة الصوتية «سبيس» Space، وهي الشبيهة بتلك الموجودة بتطبيق كلوب هاوس Clubhouse، كمحاولة للتغلب على نجاح Clubhouse بإصداره الخاص من غرف الدردشة التي تركز على الصوت.

وكانت القدرة على استضافة مساحة فعلية، كانت مقصورة على مستخدمي تويتر Twitter الذين لديهم 600 متابع أو أكثر، أما الآن وبعد مرور عام تقريبًا، طرح تويتر Twitter أخيرًا الميزة لجميع مستخدميه، لتصبح لديهم القدرة على استضافة مساحة، أو غرفة للدردشة الصوتية.

وقبل إطلاق الخاصية، ناقشت «تويتر» فكرة تزويد المستخدمين بطريقة التغريد داخل «Twitter Spaces» مباشرة، حيث لن يتم عرض التغريدات على الجدول الزمني العام، إحدى الميزات التي يمكن أن تساعد في حماية المستخدمين من خلال مساءلة المسيئين هي تسجيل  خاصية تويتر سبيس للمحادثات الصوتية.

وقالت «تويتر TWITTER» في وقت سابق، إن الهدف هو البناء بطريقة لتسجيل المحادثات بشكل أصلي، وعندما تكون مسجلة في السجل، فقد يكون عددا أقل من الناس على استعداد للتحدث بشكل مسيء، وقد يشجع ذلك على إجراء المزيد من المحادثات المدروسة.

وكان تويتر قد وعد مستخدميه في أبريل الماضي، بأن يتمكن الجميع من بدء الاستفادة بخاصية Space، وقد أرسل فريق Spaces تغريدة للإعلان عن التغيير إلا أن الخاصية لم تطرح لكافة المستخدمين في حينها، على كل من هواتف أندرويد وآبل.

وظل تويتر Twitter يتقدم على نفسه على مدار العام بأكمله، حيث أطلق عددًا كبيرًا من الميزات الجديدة لـ Spaces ، مثل القدرة على إضافة مضيفين مشاركين، وما يصل إلى 10 مكبرات صوت، كما أنشأ صندوقًا لمنشئي Spaces يسمى برنامج Spark، وحتى تجريب ميزة Ticketed Spaces ، وهي غرف الصوت التي تتطلب منك الدفع مقابل الدخول، وهذا كله بدون إعطاء جميع المستخدمين القدرة الأكثر حيوية على الإطلاق، و خيار استضافة غرفهم الخاصة.