القومي للأورام: «سرطان الثدي» يمثل السرطان الأول للسيدات في العالم

الدكتور عماد شاش، مدير مستشفى سرطان الثدي بالمعهد القومي للأورام جامعة القاهرة
الدكتور عماد شاش، مدير مستشفى سرطان الثدي بالمعهد القومي للأورام جامعة القاهرة

قال الدكتور عماد شاش، مدير مستشفى سرطان الثدي بالمعهد القومي للأورام جامعة القاهرة، إن سرطان الثدي يمثل السرطان الأول للسيدات في العالم.
 
وأكد الدكتور عماد شاش، مدير مستشفى سرطان الثدي بالمعهد القومي للأورام جامعة القاهرة، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم ببرنامج “صباح الخير يا مصر” عبر القناة ا"لأولى"، أن هناك 2 مليون سيدة حول العالم أصيبت بهذا المرض.

وأضاف مدير مستشفى سرطان الثدي بالمعهد القومي للأورام جامعة القاهرة، أنه في السابق كانت الإصابة بسرطان الثدي تتفاقم نتيجة الكشف المتأخر، مما كان يسبب خطورة بالغة على صحة السيدات.
 
وتابع عماد شاش، أنه الآن بفضل الوعي، والجهود العالمية، ساهمت في الكشف في مراحل مبكرة، مما ساهم بشكل كبير في تحديد العلاج والشفاء من المرض.
 
وناشد مدير مستشفى سرطان الثدي بالمعهد القومي للأورام جامعة القاهرة، السيدات بمجرد الشعور بأي أعراض، بسرعة التوجه للكشف المبكر، أو بمجرد الوصول لسن 40 لا بد من إجراء فحوصات هامة.
 
وأشار مدير مستشفى سرطان الثدي بالمعهد القومي للأورام جامعة القاهرة، إلى أنه لا يوجد أي مسببات للسرطان، ولكن لا بد من ممارسة الرياضة والحصول على الغذاء الصحي، سيساهم في الحد من الإصابة بالسرطان.