محكمة النقض ترفض طعن 24 متهما بخلية جرجا الإرهابية

المستشار الدكتور على فرجاني- نائب رئيس محكمة النقض
المستشار الدكتور على فرجاني- نائب رئيس محكمة النقض

قضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم من 24 متهما في قضية خلية جرجا الإرهابية، وتأييد حكم محكمة جنايات سوهاج والقاضي بمعاقبتهم بالمشدد ما بين 5 و 10 سنوات.


صدر الحكم برئاسة المستشار الدكتور على فرجاني – نائب رئيس محكمة النقض , وعضوية كل من المستشارين محمد الخطيب وهشام عبد الهادي ونادر خلف ومحمد عطية بأمانة سر يوسف عبد الفتاح.


كانت محكمة جنايات سوهاج قد قضت في 14 يناير 2018 بمعاقبة 63 متهماً في قضية خلية جرجا الإرهابية بأحام متفاوته ما بين الحبس سنة والسجن المشدد 5 و 10 سنوات , وبراءة 29 متهمة من أعضاء التنظيم , ومصادرة المضبوطات, وذلك في القضية التي حملت رقم 1351 لسنة 2015 جنايات قسم جرجا والمقيدة برقم 198 لسنة 2015 كلي جنوب سوهاج والتي دارت أحداثها خلال عامي 2013 و 2014.

اقرأ أيضا|بالمستندات.. إختفاء «47358» قضية بمحاكم ومصلحة خبراء محافظة سوهاج

قام 24 متهماً من أعضاء الخلية بالطعن على الأحكام الصادرة بحقهم بالمشدد 10 و 5 سنوات عن طريق النقض , وقضت المحكمة بقبول الطعن شكلاً وفي الموضوع برفضه وتأييد حكم محكمة الجنايات. تضمن حكم محكمة النقض تأييد العقوبة ضد كل من المتهميم "أحمد عبد العزيز الأنصار- الحسيني جمال الدين عباس أحمد- مؤمن مطاوع شحات عباس- محمود محمد سليمان محمد- ياسر رجب السيد أحمد -أشرف مصطفى أبو العلا إبراهيم- أبو المجد عبد الناصر محمد أبو العلا -محمد عبد اللطيف عبد الرحمن -محمد جمال محمود عبد الرحيم- محمد جمال الدين محمد محرز-أحمد حافظ محمد عبد الموجود-نصر عبد العزيز نصر محمد -محمد عبد الرحيم أبو العلا إبراهيم- حسام عبد الهادي كامل حسن- زكريا قرش حسين محمد- محمد عبد الباسط محمد إسماعيل- محمد مصطفى عبد المجيد الأنصاري- أحمد محمد أحمد خليل- عمرو أبو الفضل أبو الوفا شمندي- هيكل على عبد الحميد- على الشاذلى بدوى- أنس جمال الدين عباس أحمد- وليد سليمان محمد عبد الحليم. 


وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين عدة تهم منها الانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون هى جماعة الإخوان المسلمين الغرض منها تعطيل أحكام الدستور وتكدير الأمن و السلم الاجتماعي والاضرار بالوحدة الوطنية والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين وتنظيم المسيرات والمظاهرات الداعمة للجماعة الإرهابية.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي