بسبب الحرائق.. محافظ القاهرة يوجه بمراجعة إجراءات الحماية المدنية بالبساتين

مراجعة إجراءات الحماية المدنية بالبساتين  
مراجعة إجراءات الحماية المدنية بالبساتين  

وجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الاجهزة التنفيذية بحي البساتين بتشكيل لجنة من الدفاع المدني للاطفاء والحريق وقسم شرطة البساتين ومباحث المرافق وإدارة المتابعة الميدانية وإدارة المحلات وإدارة شئون البيئة بالحي لمراجعة تراخيص واشتراطات الدفاع المدني بالمنطقة الصناعية بأرض الإيرانية.

واسفرت الحملة عن غلق وتشميع عدد من المصانع لعدم وجود شبكة الإطفاء.          

 كما وجه المحافظ بالتنبية على أصحاب المصانع بسرعة التوجة للحماية المدنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتركيب شبكات الدفاع المدني للاطفاء والحريق كاجراء احترازي منعا لنشوب اي حرائق.

وأكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه لا خسائر في الأرواح، إثر الحريق الذي نشب بالمنطقة الصناعية، في نطاق حي البساتين.

كانت غرفة عمليات حي البساتين، قد تلقت بلاغا، بنشوب حريق في المنطقة السالف ذكرها، ووجهت نائب محافظ القاهرة، بالانتقال الفوري لموقع الحادث، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة حيال الحادث.

وتنفيذا لهذه التوجيهات، انتقل اللواء أحمد جودة، رئيس حي البساتين، لموقع الحريق، وتم إبلاغ الحماية المدنية، واستدعاء مدير الإسكان بالحي.

وبالمعاينة على الطبيعة، تبين وجود حريق بمصنع، عبارة عن ٢ مبنى، المبنى الأول مكون من دور أرضي، ودورين، ودور ثالث ردود، والمبنى الثاني عبارة عن دور أرضي، ودور أول فوق الأرضي، مستخدم مخزن للمصنع.

تم إخلاء المصنع، وتمت السيطرة على الحريق.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي