«الأوقاف»: فتح دورات المياه جاء للتيسير على أصحاب الضرورات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح الدكتور عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، اليوم الخميس، بأن فتح دورات المياه تم من قِبل الوزارة للتيسير على أصحاب الضرورات.

وشدد المتحدث باسم وزارة الأوقاف على ضرورة الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية، مع مراعاة مسافات التباعد، والالتزام بارتداء الكمامة، والمصلى الشخصي وسائر إجراءات التباعد التي تؤكد عليها الوزارة دائمًا.

وصرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأنه بناء على ما قررته لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة  الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، فإن الوزارة سمحت بدءًا من الأربعاء 20/ 10/ 2021م بفتح دورات مياه المساجد. 
وأوضح الوزير أن  عليّ جميع المديريات بمراجعة كل أعمال الصيانة والنظافة لدورات المياه بجميع المساجد على مستوى الجمهورية، وسنعلن خلال هذين اليومين عن ضوابط فتحها.
 
وأشاد وزير الأوقاف بفكرة المسجد الجامع بالجامعة وطالب بتعميمها في جميع الجامعات والمدن الجامعية ووعد بتوفير إمام متميز لمسجد الجامعة الذي تم افتتاحه، ووجه الشكر لرئيس الجامعة على فكرة وتنفيذ هذا المسجد الجامع ليوفر مكانًا مناسبًا يليق بأداء الشعائر من جهة، ويقطع الطريق على عناصر الجامعات المتطرفة التي كانت تحاول أن تستغل المصليات المتفرقة لتمرير أفكارها.

وأوضحت الوزارة أنه في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله (عز وجل) معنى ومبنى ، وفي ضوء تهيئتها للمصلين، وبناء على ما قررته لجنة إدارة أزمة كورونا من السماح بفتح دورات مياه المساجد ، وإسهامًا منها في الحفاظ على النفس البشرية، والحد من انتشار فيروس كورونا ؛ قامت مديريات الأوقاف بمحافظات الجمهورية يومي الاثنين والثلاثاء 18و19/ 10/ 2021م بحملة صيانة وتعقيم ونظافة دورات المياه بمساجد الجمهورية.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي