تمتد 3 أيام.. خطة البنوك لعمل ماكينات الصرافة خلال إجازة المولد النبوي

ماكينات الصراف الآلي
ماكينات الصراف الآلي

بدأت البنوك العاملة في السوق المحلية، إجازتها بمناسبة المولد النبوي الشريف من اليوم وتمتد إجازتها حتى يوم السبت المقبل أى لمدة 3 أيام.

وقد يواجه بعض المواطنين خلال أيام الإجازات والعطلات الرسمية والأعياد كعيدي الفطر والأضحى، أزمة في توفير النقد الكاش، خاصة مع تعطيل العمل في البنوك خلال الإجازات.

لذلك فإن البنوك العاملة في السوق المحلية والتي يبلغ عددها 38 بنكا، تقوم دائما خلال أيام الإجازات والاعياد والعطلات الرسمية، بوضع خطة عمل لمتابعة وصيانة وتغذية ماكينات الصراف الآلي على مدار أيام الإجازة، لضمان استمرار عمل ماكينات الصراف الآلي ATM دون توقف، لتلبية احتياجات المواطنين لعمليات سحب النقود الكاش.

كما تقوم البنوك العاملة فى السوق المحلية، بزيادة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش خلال إجازة القطاع المصرفي.

وتستعين البنوك العاملة في السوق المحلية، بشركات نقل الأموال للقيام بتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة لها بالنقود، في حالة تواجد الماكينات الصراف الآلي في الشوارع المختلفة، أما في حال تواجد ماكينة الصراف الآلي، في فرع البنك، فيتم تغذيتها بالأموال من خلال موظفي الفرع المتواجد به الماكينة.

وأكدت البنوك العاملة في مصر، والتي يبلغ عددها نحو 38 بنكا تمتلك ما يتجاوز الـ 16.962 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية، أنه يتم تغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية، بالأموال على مدار اليوم لخدمة المواطنين لتوفير النقود اللازمة لعمليات السحب التي يقوم بها المواطنين، وحاملي البطاقات «ATM»، خلال إجازة القطاع المصرفي.

وقالت مصادر مصرفية، في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم، إنها تقوم، بمضاعفة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش خلال خلال أيام الإجازات والعطلات الرسمية والأعياد.

ووجه البنك المركزي المصري، البنوك المحلية بزيادة تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM ومتابعة عمل ماكينات الصراف الآلي لمواجهة أى أعطال قد تطرأ عليها خلال إجازة المولد النبوي الشريف، خاصة أنها تمتد لـ3 أيام، بدأت من اليوم وتستمر حتى صباح الأحد المقبل.

وأوضحت البنوك العاملة في السوق المحلية، أنها مستمرة في تقديم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع النقود من خلال ماكينات الصراف الآلي «ATM» المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، والتي يتجاوز عددها الـ 16.9 ألف ماكينة، وأنه يتم متابعة عمل الماكينات على مدار اليوم.

وقرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بالبنوك العاملة في مصر، اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021، بمناسبة المولد النبوي الشريف، على أن يستأنف العمل صباح الأحد المقبل الموافق 24 أكتوبر 2021.

يأتي ذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بترحيل الإجازات في منتصف الأسبوع لتكون في ختام الأسبوع.

ووفقا لأحدث تقرير للبنك المركزي المصري، تمتلك البنوك العاملة في السوق المحلية، نحو 16.962 ألف ماكينة صراف آلي منتشرة على مستوى الجمهورية، والتي تعمل بكل كفاءة على مدار الساعة لخدمة المواطنين.

وأكد البنك المركزي المصري، ارتفاع الإقبال على استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية خلال الفترة الماضية، بما يتماشى مع رؤية وأهداف البنك المركزي للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد.

اقرأ أيضا | 15.65 جنيه متوسط سعر الدولار في البنك المركزي اليوم

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي