ليفربول إيكو: محمد صلاح الأفضل على الكوكب ولا مفر من تجديد عقده

محمد صلاح
محمد صلاح

قالت صحيفة (ليفربول إيكو) الإنجليزية اليوم الخميس إن إنجازات الدولي محمد صلاح الأخيرة والأرقام التاريخية التي يحققها تجعله اللاعب الأفضل على الكوكب، مطالبة مسؤلي نادي ليفربول الإنجليزي بضرورة التجديد لنجمه المصري بأي ثمن. 


ونشرت الصحيفة تقريرا على موقعها الإلكتروني توضح فيه ضرورة تجديد عقد صلاح لأنه الخيار الأمثل، بعدما تمكن من تسجيل 12 هدفا خلال 11 مباراة خلال هذا الموسم بمختلف المسابقات، ويتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي، وثاني هدافي دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لصناعته 3 أهداف أخرى.


وذكرت أن مستقبل محمد صلاح لايزال محل تكهنات بعد تضارب تقارير حول مطالبه المادية ، حيث تشير بعض التكهنات إلى أنه يطالب براتب جديد بقيمة 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وأخرى أنه يريد 500 ألف.


وأفادت بأنه على الرغم من مدى صحة هذه الأرقام وأنها قد تكون بعيدة عن الواقع، ولكن إذا كانت الأرقام الأخيرة دقيقة، سيصبح اللاعب المصري ثاني أغلى اللاعبين في الدوري الإنجليزي خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو، وسيضاعف راتبه الأسبوعي الحالي المعلن عنه ، و سيوازي راتبه ما يقرب من ضعف راتب زميله فيرجيل فان دايك ، والذي يعتبر الأعلى راتبا في ليفربول، مما يؤدي إلى توسعة هيكلة الأجور إلى أقصى الحدود في ليفربول.


لكن الصحيفة عادت تقول " نحن أمام لاعب لا يوجد مثله في العالم حاليًا، ولا يوجد مفر من الموافقة على ما يريده صاحب الـ29 عامًا، خاصة مع النظر إلى الأسعار في السوق بعيدًا عن ليفربول." 


ورأت أن محمد صلاح هو أفضل لاعب على هذا الكوكب في الوقت الحالي بلا شك .. ونتيجة لذلك، من الآمن القول إنه يستمتع حاليًا بسنوات الذروة. 


وحثت ليفربول على ضرورة الاحتفاظ بخدمات أفضل لاعب في العالم لما تبقى من أيامه الرائعة من خلال منحه عقدًا جديدًا أو بيعه في عام 2022 لتحقيق أقصى ربح قبل انتهاء عقده ، أو السماح له برؤية صفقته الحالية وخسارته مقابل لا شيء في 2023.


واختتمت أن هذه هي الخيارات المطروحة أمام ليفربول، ولكن القرار الوحيد المعقول هو أن يوافق النادي على شروط تجديد المهاجم لاستمراره في أنفيلد، حتى لا يرحل نجم جديد من نجومه التاريخيين، كما أن خسارة صلاح لن تكون سهلة ولن تعوض من أي مكان آخر.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي