فقط لسكان القاهرة الكبرى

لسكان القاهرة الكبرى.. نقل بطاقة التموين دون التقيد بعنوان السكن |مستند

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلة من خلال مكاتبها التموينة فقط، خدمة نقل البطاقة التموينية لسكان القاهرة الكبرى، من وإلى محافظة أخرى بين المحافظات القاهرة، الجيزة،  والقليوبية دون التقيد بعنوان محل الإقامة الموجود ببطاقة الرقم القومي، كما هو متبع مع حالات نقل البطاقة بالمحافظات الأخرى.

حيث فتحت وزارة التموين باب تحويل مكان صرف البطاقة التموينية بين المحافظات الثلاث دون التقيد بشرط عنوان محل الإقامة بعد العقبات التي واجهت الكثير من أصحاب البطاقات التموينية في الحصول على حصتهم من الخبز المدعم بعد قرار فصل صرف الخبز المدعم داخل القاهرة الكبرى، والذي بدأ تطبيقه مطلع أكتوبر الجاري.

وتلقت مكاتب التموين على مستوى المحافظات الـ3، طلبات أصحاب البطاقات التموينية بالتحويل إلى محافظة أخرى من محافظات القاهرة الكبرى حتي منتصف يناير القادم وفقًا للتوجيه الوزاري الذي أصدره الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وطالب التوجيه الوزاري المكاتب التموينية على مستوى المحافظات الثلاث، بالإعلان في مكان ظاهر عن تلقي طلبات تحويل البطاقات التموينية بين المحافظات الثلاثة للتيسير على المواطنين من سكان المحافظات الثلاث وتمكينهم من صرف حصتهم من الخبز المدعم دون عناء.

على أن يتقدم المواطن بطلب تحويل البطاقة التموينية بمكتب التموين الواقع في دائرة محل إقامته الحالي حتى 15 من يناير المقبل، ويرفق بالطلب صور من بطاقة الرقم القومي، بطاقة التموين، ورقم موبايل مسجل باسم صاحب البطاقة.

ويقوم مكتب التموين بالتأكد من شخصية مقدم الطلب، وأنه صاحب البطاقة التموينية، وتوقيعه أمام الموظف المختص على إقرار بالتحويل، ويحتفظ المكتب بهذة المستندات، ثم يتم تجميع الطلبات وإرسالها إلى المديريات التموينية يومياً، تمهيداً لإرسالها إلى وزارة التموين في كشوف معتمدة من مدير المديرية.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر قرارًا يقضي بفصل صرف الخبز داخل محافظات القاهرة الكبرى، وفقًا للنطاق الجغرافي لكل محافظة من المحافظات الثلاث التي تندرج تحت مظلة القاهرة الكبرى وهم القاهرة والجيزة والقليوبية، وبدء العمل به منذ مطلع أكتوبر الجاري. 

أقرا ايضا التحقيق مع سيدة تدير محلاً لتجارة المشروبات الكحولية بالقليوبية