الأوقاف تطلق مبادرة «سكن ومودة» لتدريب المقبلين على الزواج 

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أطلقت وزارة الأوقاف مبادرة "سكن ومودة" لتدريب الأزواج والمقبلين على الزواج.

  وأكدت الوزارة أن هذه المبادرة تأتي  في إطار حرصها على الاستقرار الأسري والمجتمعي ، حيث تعقد وزارة الأوقاف دورات متخصصة في فقه الأسرة وحقوق كل من الزوجين على الآخر ، وبيان أهمية الاستقرار الأسري ، وبخاصة للمتزوجين حديثًا والمقبلين على الزواج وجميع الراغبين والراغبات.
ووضعت الوزارة رابط للراغبين والراغبات في الالتحاق بهذه الدورات تسجيل بياناتهم على الرابط التالي :

https://forms.gle/ZWc3MPbMD3pN1d319

وعلى صعيد متصل وجهت الوزارة للراغبين في التزود بالثقافة الإسلامية على أيدي متخصصين.

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار رسالة وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطي المستنير ، وتصحيح المفاهيم الخاطئة ، وتحصين الراغبين في الثقافة الإسلامية الصحيحة من اختطاف أي جماعات ذات توجهات متطرفة لهم.

حيث  قررت وزارة الأوقاف فتح باب التقدم لمراكز الثقافة الإسلامية لهذا العام الدراسي 2021 / 2022م لحملة المؤهلات الجامعية،
 للراغبين في الالتحاق تسجيل بياناتهم على الرابط الذي يلي الخبر ، علمًا بأن الدراسة ستكون مزيجًا بين الحضور الفعلي والمحاضرات عن بعد ، وأنه لا بد من حضور 70% من المحاضرات الفعلية ، كما أنه لا بد من اجتياز اختبار القبول ، على النحو التالي : 
1. حفظ الجزء الثلاثين من القرآن الكريم "جز عم" كاملا مع فهم معاني الآيات. 
2. اختيار ثلاثة كتب من سلسلة "رؤية" للمناقشة فيها عند المقابلة ، علمًا بأن أعداد السلسلة متوفرة بجميع فروع الهيئة العامة للكتاب ، وعلى موقعنا الرسمي على الرابط التالي: http://ar.awkafonline.com/?cat=106
وللالتحاق اضغط على الرابط التالي: 
https://forms.gle/qLvK7sTCkYDMoW117

 

اقرأ أيضا | وكيل أوقاف الأقصر: تعقيم دورات المياه وتهيئتها لاستقبال رواد المساجد