احذر إعادة استخدام عبوات تغليف الغذاء البلاستيكية.. لهذا السبب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت دراسة علمية  في السنوات الأخيرة أنه يمكن العثور على آثار للبلاستيك في جسم الإنسان بعد تناول بعض المنتجات المعلبة في البلاستيك، بينما تتلوث الأعضاء الداخلية للإنسان ببعض البلاستيك الدقيقة.

وينوه المركز البافاري لاستشارات المستهلك في ألمانيا، إلى أنه إذا ما جرى استخدام علبة التعبئة لشيء آخر يعرض المرء نفسه لخطر تلوث طعامه بالمواد المتواجدة في البلاستيك .


وأثبتت الدراسة أنه يمكن بالطبع إعادة ملء قالب مكعبات الثلج بمحتوى آخر لأن هذا هو الغرض المصنعة من أجله.


وأكدت الدراسة أن بقية الشوربة الساخنة لا تنتمي لهذا المكان ويجب ألا يعاد تسخينها في الميكروويف لأن هذا يمكن أن يتسبب في إطلاق مكونات غير مرغوب فيها في الغذاء.


ولنفس الأسباب، البلاستيك أحادي الاستخدام ليس مخصصا لوضعه في غسالة الأطباق والتعرض لدرجات حرارة مرتفعة وبالمثل فأن الطعام المعلب غير المصمم للتجميد يجب الآ يتم تجميده ، ولكن يجب إزالته من عبوته ووضعه في كيس التجميد.


والحاويات المصنوعة من الزجاج أو البورسلين التي يمكن تجميدها أو تسخينها في الميكروويف هي الأفضل لتخزين الطعام وبالنسبة لعلب البوليبروبلين، ابحث عن الرسم التخطيطي الملائم.

كما أن الحذر مطلوب أيضا عند استخدام رقائق الألومنيوم  فالألومنيوم ليس مشكلة في العلب المشتراه لأنه مغطى ولكن استخدام رقائق الألومنيوم من القرص الدوار المستخدم في المطبخ يمكن أن يكون خطرا.

وملامسة الأطعمة الحمضية أو المالحة لمعادن أخرى يمكن أن يتسبب في تحلل مكونات من رقائق الألومنيوم وانتقالها إلى الغذاء.

اقرأ أيضا |عناصرغذائية تمد جسم طفلك بـ«الكالسيوم»