الولايات المتحدة: تبرعنا بـ 200 مليون جرعة لقاح مضاد لكوفيد -19 حول العالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن البيت الأبيض الأمريكي أن الولايات المتحدة تبرعت بـ 200 مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كوفيد -19 حتى اليوم الخميس لدول في جميع أنحاء العالم.


وذكر البيت الأبيض أنه تم تسليم جميع اللقاحات بنجاح ووصلت إلى أكثر من 100 دولة، بحسب ما أوردته صحيفة /ذا هيل/ الأمريكية.


وقالت سامانثا باور، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية، في بيان لها، إن "الرئيس بايدن تعهد بأن تكون الولايات المتحدة ترسانة العالم من اللقاحات، وتواصل الوكالة الأمريكية للتنمية لعب دور محوري في تحقيق الهدف الطموح المتمثل في تحصين 70 بالمئة من سكان العالم المؤهلين بحلول العام المقبل " .


ووفقا للصحيفة، أعلنت باور أنه خلال العام المقبل، ستتبرع الولايات المتحدة بأكثر من مليار جرعة لقاح مضاد لكوفيد-19 أمريكي الصنع إلى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. وأضافت أن الوكالة الأمريكية للتنمية تساعد أيضا في تقديم خدمات الأكسجين والعلاج الطبي ومعدات الحماية الشخصية للعاملين الصحيين إلى دول أخرى.


وقالت: "اليوم، أصبح لدى الأمريكيين 200 مليون سبب يدعوهم للفخر. وتتشرف الوكالة الأمريكية للتنمية أن تكون في طليعة جهود التطعيم العالمية هذه غير المسبوقة من حيث الحجم والسرعة لمواجهة أسوأ وباء في التاريخ الحديث".


من جانبها، نشرت وزارة الخارجية الأمريكية فيديو اليوم الخميس للاحتفال بـال200 مليون لقاح ، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تبرعت بلقاحات أكثر من أي دولة أخرى في العالم وكل ذلك بدون تكلفة وبدون قيود.


وذكر الفيديو، الذي يعرض صور اللقاحات التي يتم تسليمها، أنه "لن ينتهي هذا الوباء في أي مكان حتى يتم هزيمته في كل مكان".