الأمم المتحدة تناقش القضايا الأمنية لوقف إطلاق النار في ليبيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو "إنها التقت مع طرفي اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) في مدينتي بنغازي وطرابلس".

وأضافت ديكارلو، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وفقا لقناة الحرة الأمريكية، اليوم الخميس 21 أكتوبر، أنها التقت مع المشير خليفة حفتر في بنغازي، وناقشت القضايا الأمنية وتنفيذ وقف إطلاق النار حيث سيلعب مراقبوا الأمم المتحدة دورًا داعمًا ومهمًا".

يشار إلى أنه من المتوقع أن تشارك ديكارلو ورئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، يان كوبيس، ووزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، في "المؤتمر الدولي لدعم الاستقرار" بطرابلس، اليوم، والذي يهدف إلى تعزيز المرحلة الانتقالية في ليبيا.

اقرأ أيضًا: فيديو| غضب في طهران لاعتقال سيدة بعصا لإمساك الكلاب

وصل وزير الخارجية سامح شكري، صباح اليوم، الخميس إلى العاصمة الليبية طرابلس للمشاركة في أعمال مؤتمر دعم استقرار ليبيا.

وتستضيف طرابلس، اليوم «مؤتمر دعم استقرار ليبيا»، الذي يشارك فيه ممثلون عن عدد من الدول، ويهدف لإعطاء دفعة للمسار الانتقالي قبل شهرين من انتخابات رئاسية مصيرية للبلاد.

يأتي ذلك فيما قالت السفارة الأمريكية في ليبيا إن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم وحدة وسيادة البلاد والانتخابات المقبلة كما قالت البعثة الأوروبية في ليبيا إن مؤتمر طرابلس فرصة هامة لمراجعة تنفيذ اتفاقات برلين.

وأعلنت السلطات الليبية، أن الأمينة العامة المساعدة للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري دي كارلو ورئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا يان كوبيتش، سيشاركان في «المؤتمر الدولي».
وأعلن وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان الأربعاء، أنه سيشارك في المؤتمر.