ترامب يعلن عن إطلاق منصة تواصل جديدة لمواجهة حظر حساباته على فيس بوك وتويتر

الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، إطلاق شبكة خاصة به للتواصل الاجتماعى باسم "تروث سوشل"، فى خطوة تأتى بعد أن حظرت حساباته على مواقع تويتر وفيسبوك ويوتيوب فى يناير الماضى، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

وقال ترامب فى بيان، بحسب موقع "The Hill"، "لقد أنشأت تروث سوشل ومجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا للوقوف فى وجه استبداد عمالقة التكنولوجيا"، مشيراً إلى أنّ منصّته الجديدة ستنطلق تجريبياً الشهر المقبل على أن تصبح متاحة أمام العامّة فى الربع الأول من العام المقبل.

وفى السياق ذاته، رفع الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب دعوى قضائية في فلوريدا لإجبار تويتر على إعادته ، بحجة أن حظر المنصة ينتهك التعديل الأول وقانون وسائل التواصل الاجتماعي الجديد في فلوريدا وفقا لما نقله موقع the verege.

يسعى ترامب للحصول على أمر قضائي أولي بحظر تويتر ، وفقًا للشكوى المقدمة في المنطقة الجنوبية لفلوريدا. يجادل الرئيس السابق بأن تويتر ، يمارس الرقابة عليه  واصفًا منصة التواصل الاجتماعي بأنها "وسيلة رئيسية للخطاب العام". يسعى ترامب إلى إعادة حسابه مؤقتًا على تويتر بينما يواصل جهوده نحو إعادة حسابه بشكل دائم.

تنص الشكوى على أن موقع تويتر "يمارس درجة من القوة والسيطرة على الخطاب السياسي في هذا البلد لا يمكن قياسها وغير مسبوقة تاريخيًا ، وخطيرة للغاية لفتح نقاش ديمقراطي". استخدم الرئيس السابق حسابه على RealDonaldTrump للإعلان عن قرارات تتعلق بالسياسة والموظفين (في كثير من الأحيان لمفاجأة الوكالات والأشخاص المعنيين) ، وانتقاد الأعداء السياسيين ، ونشر معلومات مضللة حول نتائج الانتخابات.

حظر تويتر بشكل دائم  RealDonaldTrump فى يناير ، بعد يومين من أعمال الشغب الدامية في 6 يناير في مبنى الكابيتول من قبل مؤيدي ترامب الذين يسعون لمنع التصديق على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي