احذر.. الوخز في القلب المفاجئ يشير لمرض خطير

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يشعر البعض بوخزة مفاجئة في القلب لا تتعدى ثوانٍ، ولكن هذه الوخزة قد تحدث نتيجة اضطراب في عضلات القلب، وينصح الأطباء بضرورة التركيز مع مدة الوخزة لأنها كلما زادت الوخزة هذا يعني إشارة للإصابة بمرض خطير.

وإذا شعرت بآلام الوخزة وتعدت لمدة تزيد على 10 دقائق، وفي حال اشتد عند بذل أي جهد أو الشعور بالبرد، وإذا تكرر بشكل دوري ولوقت أطول في كل مرة، فمن الممكن أن يكون القلب هو السبب، ويشير ذلك إلى أن الأوعية الدموية في جسدك بدأت في الانسداد، ولذلك يجب استشارة الطبيب على الفور، بحسب موقع «فام أكتوال» الفرنسي.

ويشير الطبيب الفرنسي «كاثيو برنار لو بورفولاك»، إلى أنه يمكن أن ينتج عن الوخز الإصابة بالتهاب التامور الذي يحيط بالقلب، ومن الممكن أن ينتقل الوجع في هذه الحالة إلى الكتفين أو الفكين.

وإذا تم الشعور بالألم بعد الضغط على المنطقة أو جسها لمدة قصيرة جداً، فهذا يعني أنه لا مشكلة على مستوى القلب وأنه لا داع للذهاب إلى قسم الطوارئ في المستشفى، أما إذا استمر الشعور بالألم بعد الضغط على المنطقة لأكثر من 10 دقائق وفي حال ترافق مع أعراض أخرى مثل صعوبة التنفس، فمن الضروري استشارة الطبيب فوراً لأن الوخز المفاجئ في منطقة القلب قد يدل على مرض يحتاج إلى العلاج الفوري.

اقرأ أيضا| فوائد زبدة الشيا في ترطيب تقشف الوجه في فصل الشتاء

 
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي