نبض السطور

أمن الوطن والناس

خالد ميري
خالد ميري

مبروك لضباط الشرطة الجدد..
مبروك لأسرهم شركاء وزارة الداخلية فى النجاح.. من اليوم انضم الضباط الجدد لكتيبة حماة الوطن.. حملوا الأمانة وهم لها، وتولوا المسئولية بعد تأهيل وتدريب متكامل.
حفل تخريج ضباط الشرطة بالأمس والعروض القتالية والمهارية التى قدموها.. يجعلنا نطمئن بأن مصر فى أيد أمينة.. أمن مصر وشعبها فى يد من يستحق. العروض كشفت عن المستوى المتقدم من التدريب لتأهيل ضباط الشرطة بدنيا ونفسيا وعلميا.. فالأمانة ضخمة ولا يحملها إلا الرجال.

زعيم مصر الرئيس عبدالفتاح السيسى هنأ الضباط الجدد وأسرهم، مؤكدا أنهم يتولون مهمة عظيمة لحماية أمن مصر وسلامة الناس.. وأنهم يجب أن يكونوا القدوة للمواطنين فى التعامل وتلبية مطالبهم، وأكد الرئيس أن سلام الشهيد يجب أن يظل جزءاً رئيسياً من أى احتفال، فالحقيقة أن تضحيات الشهداء من أبطال الجيش والشرطة وأبناء الشعب العظيم هى التى منحتنا الأمن والأمان وحمت مصر وشعبها من كيد الكائدين وردت سهامهم فى صدورهم.

رجل الأمن الأول بمصر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية تحدث بثقة عن جهد ضخم نلمسه جميعا لإعداد رجل شرطة عصرى يتمتع بالكفاءة العالية.. فالشرطة تدرك ما يحيط بالوطن من تحديات فى ظل محيط يموج بالصراعات وجماعات إرهاب وفتنة تستهدف حياة المصريين ووعيهم، وهو ما يفرض على رجل الشرطة أن يحصل على أعلى تدريب وإعداد.

وفى إطار تطوير العمل الأمنى وتطبيقا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يتم تدريس حقوق الإنسان بمواد أكاديمية الشرطة وتعزيز مبادئها، فحماية حياة الناس وممتلكاتهم وأعراضهم لا تنفصم أبداً عن حماية حرياتهم وحقوقهم كاملة، فالحياة الكريمة حق لكل مصرى.

وبالأمس شاهدنا ضابطات الشرطة يشاركن فى العروض القتالية، وأكد وزير الداخلية على الاستفادة من الشرطة النسائية فى المجالات الأمنية المختلفة، ومشاركتهن فى المهام القتالية بعد حصولهن على دورات تدريبية متقدمة، كما أعلن عن فتح الباب لقبول خريجات كليات الحقوق والتربية الرياضية بأكاديمية الشرطة، وها هى المرأة المصرية تحصل على مكاسب سياسية واجتماعية فى كل يوم تعزيزا لمكاسبها وحقوقها، فى ظل قيادة تؤمن بحقها فى الحصول على كامل حقوقها.

وكان اللواء د. أحمد إبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة محقا وهو يتحدث عن جيل واعد ترسخت فى نفوسهم معانى البطولة والفداء.. والحقيقة أن الأكاديمية تخطو نحو المستقبل بضمان الكفاءة والفاعلية للعنصر البشرى وتطوير أساليب التدريب كل يوم.
أهلا بالضباط الجدد حماة الأمن.. أهلا بهم فى كتيبة أبطال يحمون أمن الناس والوطن.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي