«تغريدات إيلون ماسك» تدفع بالعملات المشفرة لموجة من الارتفاعات السعرية 

ايلون ماسك
ايلون ماسك

ارتفعت أسعار العملات المشفرة مدفوعة بتغريدة ايلون ماسك الأخيرة على صفحته الشخصية على تويتر، والتي كان يسعى من خلالها لرفع عملة المريخ "الدوجكوين" ولكنه ساهم في موجة من الارتفاعات الجماعية للعملات المشفرة.

وارتفعت عملة دوجكوين بنسبة تتخطى 12% وصولا إلى مستويات 0.2644 دولار، بينما قفزت قيمتها السوقية قرب مستويات الـ35 مليار دولار، متأثرة بتغريدة ايلون ماسك على صفحته الشخصية على تويتر اول امس الاثنين، ولم ترتفع عملت الدوجكوين فحسب بل ارتفعت معها  عملة" مون رابيت "، التي ارتفعت بنسبة 500٪ تقريبًا وفقاً وفقًا لكوين ماركيت كاب،

اقرأ ايضا إيلون ماسك.. حوت العملات المشفرة بثروة 861 مليار دوجكوين

وتحتل هذه العملة الرقمية حاليًا المرتبة 3080 في تصنيف أكبر العملات الرقمية، ولديها قيمة سوقية تزيد قليلاً عن 5 ملايين دولار.

ووفقا لموقع انفيستينج للتحليلات الاقتصادية فإن عملة مون رابيت الرقمية تعد من فئة "العملات الميمية"، والتي ليس لها سوى غرض واحد فقط- وهو المضاربة.

كذلك ساعدت تغريدة ماسك الأخيرة والتي كانت ترمي لرفع سعر عملة المريخ " الدوجكوين " في رفع سعر عملة روكيت باني، بنسبة 100% تقريبًا منذ أمس الثلاثاء، وقبل أن يبدأ روكيت بانى في التصحيح، ارتفع سعره بنسبة 400٪.

ويذكر أن، صافي ثروة إيلون ماسك من عملات الديجكوين حاليا بلغت 861 مليار قطعة نقدية، من الدوجكوين وفقاً لليوتيوبر ومتابع العملات المشفرة مات والاس الذي قام باحتساب ثروة إيلون ماسك وما يكافئها من الدوجكوين.


وبالنسبة لـ"بيتكوين"، فقد سجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 12.6% رابحة نحو 6910 دولارات، وذلك بعدما ارتفع سعرها من مستوى 54910 دولارات إلى نحو 61820 دولارا في تعاملات اليوم.


وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 6.6% رابحة نحو 239 دولارا، وذلك بعدما ارتفع سعرها من مستوى 3606 دولارات إلى مستوى 3845 دولارا.


وحلت عملة "بينانس كوين" في المركز الثالث بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد سجلت العملة مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 12.8% مع مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 2.7% ليجري تداولها اليوم عند مستوى 477 دولارا.