و5 آلاف طن صودا كاوية من غرب بورسعيد

تصدير 3850 طن أسمنت أبيض للبنان عبر ميناء العريش

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صادر عن استمرار عمليات تصدير الأسمنت الأبيض إلي الأسواق الخارجية عبر ميناء العريش البحري حيث تم استقبال السفينة ANITA القادمة من ميناء الإسكندرية والتي ترفع علم توجو ويبلغ طولها 89.3 متر والغاطس 5.5 متر وذلك لشحن 3850 طن أسمنت أبيض إلى لبنان.

وذكر بيان الهيئة، أنه بوصول هذه السفينة فأنها تعتبر الخامسة والأربعون التي تدخل الميناء منذ بدء تشغيله فى يناير الماضي ليصبح إجمالي ما تم تصديره من الأسمنت الأبيض عبر ميناء العريش إلى 69 ألف طن.

كما استقبل ميناء غرب بورسعيد السفينة SEYMA التى ترفع علم مالطا ويبلغ طولها 121 متر والغاطس 7 متر وذلك لشحن 5 آلاف طن صودا كاوية من الميناء .

وذكر البيان أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 22 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات وخروج 5 سفن ومتواجد على الأرصفة 3 سفن ومن المنتظر وصول 5 سفن . بينما شهد ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة حاويات وسفينة بضائع عامة وخروج سفينتين حاويات ومتواجد على الأرصفة سفينة بضائع عامة.

وفي هذا الصدد يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالميناء لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفينة من وإلى الميناء وعمليات الشحن علي الأرصفة.

أقرا ايضا رئيس قناة السويس ومحافظ الإسماعيلية يشهدان مسرحية «عاشق ومداح»