الصين تضع قيودا على صناعة السيارات الكهربائية

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية

وضعت وزارة الصناعة الصينية دليل استرشادي اليوم الأربعاء 20 أكتوبر لتحديد ضوابط تصنع وتسير السيارات الكهربائية في شوارع الصين المكتظة بالسكان ويأتي ذلك في ظل التخوفات من احتراق البطاريات الكهربائية وأعطال المكابح.


وأوضح الدليل وفقا لوكالة انباء بلومبرج انه سيتعيّن على شركات تصنيع مركبات الطاقة الجديدة تقوية أنظمة مراقبة وإدارة السلامة. كما ستطلب منهم السلطات تحسين النقائص المتعلقة بمستوى الجودة، بداية من تصميم المركبات، وعملية الاختبار الخاصة بها، وصولاً إلى مرحلة الإنتاج في سلاسل التوريد.


سيتعين على شركات تصنيع السيارات وفقا لهذا الدليل تأسيس نظام استجابة لحالات الطوارئ يعمل على مدار 24 ساعة، وهو خاص بالتعامل مع الحوادث الجسيمة.

اقرأ ايضاً / تقرير ألمانى يوصي باعتماد النقل الجماعي والسيارات الكهربائية لخفض الانبعاثات في مصر

ربما يجري توقيع عقوبات على الشركات التي تتعرض سياراتها إلى حوادث، أو تقاوم عمليات الفحص المنتظمة، التي تشتمل على إقصائها من برنامج الإعانات الحكومي، أو صدور قرار بتعليق عمليات الإنتاج لديها.باتت مشكلات عدَّة كالحرائق في البطارية، أو تعطل المكابح عن العمل، أو أي عطل في الكهرباء بطريقة مفاجئة، أو العيوب المرتبطة بميكانيكة السيارة سبباً في الشعور بالقلق الشديد لدى العملاء عند اتخاذ قرار الشراء.خلال واقعة انتشرت في شهر أبريل الماضي، كان قد شهدها معرض سيارات شنغهاي؛ صعدت إحدى المتظاهرات أعلى السيارة التي تتبع شركة "تسلا إنك"، وصرخت وهي تقول، إنَّها كانت على وشك أن تتعرض للموت جراء عطل أصاب مكابحها.

في البداية، امتنعت الشركة، ومقرّها في الولايات المتحدة عن إعطاء بيانات الفحص الخاصة بالسيارة، لكن في النهاية، قدَّمت اعتذارها، وكشفت للمتظاهرين عن البيانات بطريقة مفصلة، وأعلنت الشركة على وجه السرعة عن وجود خطط لديها لتشييد مراكز مخصصة لتخزين ومعالجة البيانات المجمَّعة على المستوى المحلي في الصين.
 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا