تقرير| أمريكا والسعودية وتركيا من أكبر الدول المستقبلة للمنتجات المصرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 كشف تقرير صادر عن وزارة الصناعة والتجارة  عن أكبر 10 أسواق مستقبلة للصادرات المصرية خلال شهر سبتمبر من العام الجاري.

تضمنت الدول المستقبلة للمنتجات المصرية الولايات المتحدة الامريكية والمملكة العربية السعودية وتركيا وايطاليا ومالطة والامارات العربية المتحدة وإسبانيا وبريطانيا وشمال إيرلندا الشمالية وليبيا والسودان.


واضاف  التقرير ان اكبر 10 دول مصدرة للسوق المصري خلال شهر سبتمبر من العام الجاري تضمنت الصين والولايات المتحدة الامريكية والمانيا وتركيا، وإيطاليا، وروسيا، والهند، والإمارات، والسعودية، والبرازيل، والأرجنتين.

اقرأ ايضاً|  التموين: صرف مقررات أكتوبر يتجاوز الـ 75%

وفي هذا الإطارأوضحت جامع أن المؤشرات الإيجابية التي تحققت خلال شهر سبتمبر الماضى تأتى إستكمالاً لمعدلات الزيادة التى تشهدها الصادرات السلعية المصرية منذ مطلع العام الجاري، والتي بلغت نسبتها خلال الـ9 أشهر الأولى من عام 2021 حوالى 25 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.


وأشارت جامع إلى أن هذا يعكس الجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة لمساندة القطاعات الإنتاجية والتصديرية خلال أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" الأمر الذى ساهم فى إستمرار  دوران عجلة الإنتاج والحفاظ على الأسواق التصديرية، وكذا بعد اقرار البرنامج الجديد للمساندة التصديرية والذي يمثل ركيزة اساسية لتحقيق مستهدفات خطة الوزارة للوصول بقيمة الصادرات الى 100 مليار دولا سنوياً.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي