كوارث صفية العمري.. كادت تغرق في الإسكندية وسقطت من فوق الحصان 

الفنانة صفية العمري - أرشيف أخبار اليوم
الفنانة صفية العمري - أرشيف أخبار اليوم

نازك السلحدار قطة التليفزيون المصري ودلوعة السينما الشرسة.. أهلا بكم في عالم «صفية العمري»، التي تحتفظ حياتها بسلسلة من المصائب التي لم تظهر أمام عدسات الكاميرا.

 

كانت بداية مصائب صفية باعتزالها السباحة بعد أن نجت بأعجوبة من الغرق وحاولت اقتحام دنیا الفروسية فسقطت من فوق الحصان وكادت تموت فعادت إلى السباحة بأمر المخرجين فتدخل الغواصون لإنقاذ حياتها قررت نقل نشاطها الرياضة إلى غرفة في منزلها.
 

اقرأ أيضًا| نعيمة عاكف.. أشهر راقصة مصرية رفضت «البذاءة» 

 

 وصفية العمري من مواليد 20 أكتوبر 1949 في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وفي حديثها لـ«أخبار الرياضة»، أثناء لقائها الذي تم نشره في 9 يناير 1990، قالت صفية العمري، إنها تحب الرياضية وتقرأ أخبارها في الصحف و«بموت فيها».
  


أي رياضة تمارسين؟


- كنت ناوية أتعلم السباحة، تعرضت للغرق وأنا في الإعدادية وخرجوني من بحر إسكندرية بين الحياة والموت.. طبعا كرهتها ثم مرت الأيام وكنت هاموت في البحر وأنا بصور فيلم «ابدا لن أعود»، والمصيبة إن المخرج طلب إعادة المشهد أكثر من مرة وفي كل مرة يطلعون بأعجوبة إلى أن رفضت نهائيًا أن أعيد المشهد.
  
س/ تعرف نجمات مشهورات السياحة؟

 - بقولك كنت هغرق وكرهت اللعبة.
 

ما هي الرياضة الأخرى التي تفضلينها؟

أموت في الفروسية، كنت بحب أركب الخيل كل يوم الصبح أنزل نادي الفروسية واستمتع بهذه الرياضة الممتعة ومن حوالي 6 سنوات كنت راكبة الحصان، وفجأة حصل اللي حصل ووقعت واقعة مهبية، ولولا راجل ابن حلال كان ماشي شالني بسرعة وأعادني إلى الحصان، وبيقولوا إنه لولا هذا التصرف السريع من الراجل لكرهت الفروسية كمان زي السباحة وتبقي مصيبة ثانية.
 
 
س/ من هو أشهر فارس مصري وفارسة عربية تعرفينهم؟
 ـ كثير.. أبرزهم أحمد مظهر وكمان جمال حارس، وفارسة نادية وجميل المطوع الكويتيان.
 
 
وبالنسبة للرياضة عموما.. ايه معلوماتك؟
في مصر الرجال واخدين حقهم، ولكن البنت لا ويا ريت نهتم بها لأنها محتاجة دعم كبير عشان تشق طريقها.
 

س/ والتقاليد؟

- عمر ما كانت التقاليد عقبة أمام أي نجاح.
 
 س/ من هي أشهر اللاعبات المصريات؟
-  قلت لك اهتموا شوية بأخبارهن.
 
 س/ أشهر الرياضيين الممثلين؟
-  مفيش غير صالح سليم فعلا والمؤسف أن بعضهم اقتحم هذا المجال غلط، وكم كنت حزينة وأنا أرى إکرامي وحش إفريقيا بيمثل أي  کلام، وقرأت أن جمال عبدالحميد ناوي يعملها !
 
 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم