أصغر وحدة تحكم للألعاب في العالم بحجم «طابع البريد»

أصغر وحدة تحكم ألعاب محمولة  في العالم
أصغر وحدة تحكم ألعاب محمولة في العالم

طورت شركة أمريكية أصغر وحدة تحكم ألعاب محمولة يدويًا في العالم، وهي بحجم طابع بريدي تقريبًا ، ولكنها تلعب تمامًا مثل جهاز بالحجم الكامل.

 

ووحدة الألعاب الجديدة ، التي أطلق عليها اسم ` Thumby '، مزودة بخمس ألعاب قديمة مثبتة مسبقًا ، بما في ذلك الألعاب الكلاسيكية الصغيرة مثل Tetris و Space Invaders و Snake.

ويمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء ألعابهم الخاصة باستخدام لغة برمجة MicroPython  ولعب ألعاب متعددة اللاعبين مع الآخرين ، عن طريق كابل ربط.

وتُباع وحدة التحكم بسعر يبدأ من 14 جنيهًا إسترلينيًا (19 دولارًا) لطراز رمادي أساسي ، مع توفر ألوان أخرى وملحقات إضافية مثل ربط الكابلات بأسعار أعلى.

ويحتوي كل جهاز Thumby على بطارية عاملة وجرس وأزرار تشغيل ومفتاح طاقة وشاشة ومنفذ micro-USB لشحن وحدة التحكم وتحديث برامجها.

أما الشاشة فهي عبارة عن شاشة OLED وحلقة في الزاوية اليمنى السفلية من كل وحدة تحكم صغيرة تشبه Game Boy تتيح توصيلها بسلسلة مفاتيح تمامًا مثل حلقة المفاتيح.

وقال المهندس الرئيسي في Thumby ، بن روز، "كان هدفي مع Thumby صنع أصغر وحدة تحكم في الألعاب، وعندما يرى الناس صغيرة ، فإنهم يعتقدون أنها رخيصة. لقد صممنا منتجًا عالي الجودة بمعالج قوي يتحدى حجمه."

واضاف: "بدأت Thumby كمشروعي الشخصي ، ولكن عندما رأينا ردود فعل الناس على النموذج الأولي ، عرفنا أننا نريد تحويله إلى منتج TinyCircuits جديد."

واشار إلى أن هذا سيسمح لمزيد من الأشخاص بوضعها على سلسلة المفاتيح الخاصة بهم ، والاستمتاع بلعبها ، أو حتى إنشاء ألعابهم الخاصة".

وفاز الجهاز المحمول المصغر مؤخرًا بجائزة الأفضل في العرض المنتج الأكثر ابتكارًا في مؤتمر GDex في كولومبوس ، أوهايو ، حيث تم الإشادة بالتصميم على وجه الخصوص لأنه يمكن أن يساعد في تعريف المبتدئين بالبرمجة بطريقة ممتعة.