إثيوبيا تعلن تعرض مناطق بالبلاد لهجوم واسع بالمدفعية من جبهة تحرير تيجراي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت الحكومة الإثيوبية تعرض مناطق عدة من البلاد إلى هجوم واسع من جبهة تحرير تيجراي باستخدام المدفعيات والدروع البشرية.

وأشار  ليجيسي تولو، وزير خدمات الاتصالات الحكومية الإثيوبي، إلى أن قوات جبهة تحرير تيجراي قامت بهجوم واسع في عدة جبهات في مدينتي وتشالي وتشفرا في إقليمي أمهرا وعفر على التوالي، وذلك بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية.

وكشف الوزير الإثيوبي عن مقتل ما لا يقل عن 30 من المواطنين بالمدفعية الثقيلة، لافتًا إلى أن الهجمات قد شنت في المناطق المذكورة باستخدام دروع بشرية من الأطفال وكبار السن.

ووجه الوزير رسالة الى كل الإثيوبيين، دعاهم فيها إلى تقديم ما يستطيعون من إسهام في سبيل الدفاع عن الوحدة والسيادة وتكامل أراضي الدولة.

وتجددت المواجهات في ولاية عفر شمال إثيوبيا بين القوات الموالية لحكومة أديس أبابا ومقاتلي إقليم تيجراي، وفقا لوكالة "فرانس برس"، التي أكدت سقوط ضحايا بين المدنيين جراء استخدام أسلحة ثقيلة وشن غارات جوية، وهو ما نفته الحكومة.

ورغم نفي الحكومة الإثيوبية، أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، مقتل 3 أطفال في إقليم تيجراي الإثيوبي جراء ضربة جوية أمس الاثنين، على عاصمة إقليم تيجراي ميكيلي.

وكان المتحدث باسم الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، جيتاتشو رضا، قال إن الجيش الإثيوبي بدأ هجومًا بريًا على تيجراي، يوم الاثنين 11 أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضًا: جبهة تحرير تيجراي تتهم قوات «آبي أحمد» بشن غارات جوية علي «ميكالي»