استشاري تكشف أفضل الأطعمة الغنية بالزنك للأطفال منعا لعدوى كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت استشاري التغذية العلاجية د.نسمة ياس، عن أفضل الأطعمة للأطفال، لزيادة التركيز والمناعة مع عودة المدارس والعام الدراسي.

اقرأ أيضا .. أطعمة وخضروات لزيادة تركيز ومناعة الأطفال مع عودة المدارس| فيديو

وقدمت استشاري التغذية، خلال لقائها في برنامج "هذا الصباح"،  المذاع على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء ، نصائح للأمهات بالحرص على حصول أطفالها على الزنك، كاشفة أن هناك العديد من مصادر الزنك في متناول الجميع، وخاصة إذا تم الحصول على الزنك من خلال مصدر طبيعي، وليس من مكمل غذائى أو علاج.

وكشفت استشاري التغذية عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزنك، ومنها اللحوم الحمراء والفول والعدس والحمص والمكسرات.

وأشارت  إلى أنه من الممكن الحصول على 30 أو 40% من احتياجات الزنك يوميا، وذلك من خلال تناول 20 حبة من الكاجو، وأضافت أنه يفضل تناول كمية كببيرة من الخضروات ومنتجات الألبان يوميا، وذلك لأنها تحتوى على نسبة كبيرة من الزنك. 

وأكدت "ياسر" علي ضرورة وجود طبق من الخضار السليم، فى 3 وجبات يوميا، حيث أنه يغطى احتياجات الشخص يوميا بفيتامين سى، وأشارت إلى أن البنجر والفلفل الألوان والفجل والبصل، مما يساعدون على تقوية جهاز المناعة، لمكافحة الأمراض.

وأوضحت "استشاري التغذية العلاجية"، أن اللحوم والبقوليات تستمر في احتوائها على الزنك، حتى بعد عملية الطبخ و تعرضها لدرجة حرارة مرتفعة، مؤكدة أن المكسرات المغطاة بالشكولاته الغامقة، من الوسائل التي تساعد الأمهات في تقديمها للأطفال بشكل صحي وجيد، في حالة أن الطفل لا يحب المكسرات.