رئيس جامعة عين شمس: منع دخول الطلاب غير الحاصلين على اللقاح بعد 15 نوفمبر

الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس
الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس

أكد  الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، أنه سيتم منع دخول غير الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا بداية من منتصف نوفمبر المقبل، موضحًا أن العام الدراسي الجديد بجامعة عين شمس بدأ باستقبال 200 ألف طالب وطالبة، إلى جانب 25 ألف بالدراسات العليا.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن نسبة التطعيم بجامعة عين شمس وصلت إلى 40 % من الطلاب ، متوقعا أن تصل النسبة إلى 75 % مع نهابة أول شهر في العام الدراسي.

وأكد خلال لقائه على قناة صدى البلد، أنه لا زال العمل بالإجراءات الاحترازية معمول به، ويجرى الالتزام بالتباعد وتطهير المدرجات وفرض الكمامة إلزاميًا.

واستطرد أن فيروس كورونا غيّر العديد من المفاهيم حول العالم، وأوجدت الأزمة أنظمة بديلة للتعليم كانت أقل استخداما من قبل، وهو التعليم عن بعد أو الهجين، وأسهمت كورونا في الإسراع من استخدامه.

وواصل الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، أن النظام الصحي كان تحت اختبار صعب وقاسي في كل دول العالم، وحفز الهمم وشجع الابتكارات السريعة.

واختتم الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، خلال لقائه على قناة صدى البلد، أن التحول الرقمي بات واقعًا ملحًا ولا توجد رفاهية مناقشته.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي