آبل تطلق شريحة «M1» المذهلة والشاحن المغناطيسي «MagSafe»

شريحة m1 و الشاحن المغناطيسي
شريحة m1 و الشاحن المغناطيسي

أنهت شركة آبل Apple منذ قليل اليوم، حدث أكتوبر 2021 ، الذي كان مليئًا بالأخبار والإعلانات من الشركة ، بما في ذلك الإعلان عن MacBook Pro الذي طال انتظاره والمجهز بـ M1 ، و تكنولوجيا LED  المصغرة ، و شاحن MagSafe المغناطيسي المحبوب من آبل.

وقد كشفت آبل  Apple عن شريحتين مخصصتين جديدتين هما  M1 PRO و M1 MAX، وقد أعلنت شركة آبل عن شريحتيها المخصصتين التاليتين وأكدت أنها ستكون رقاقات قوية ، لجهاز Pro حيث تحتوي الشريحة الأولى M1 PRO على أكثر من 33 مليار ترانزستور ، بينما يحتوي Max على 57 مليار ترانزستور.

كما كشفت آبل عن تكنولوجيا LED المصغرة التي أضيفت إلى مزايا جهاز ماك بوك MACBOOK ، والتي تعمل بتقنية معدل التحديث التكيفي للشركة ، ProMotion ، التي تتصدر معدلات تحديث تصل إلى 120 هرتز، كما أنها مضاءة بمصابيح  LED  صغيرة ، مثل 2021 iPad Pro مقاس 12.9 بوصة.

كما كشفت آبل عن MAGSAFE إلى عروض جهاز MACBOOK الجديد، وقد عاد شاحن MagSafe المغناطيسي المحبوب من آبل Apple مع MacBook Pro الجديد، وقد أطلقت عليه آبل اسم  MagSafe 3، وقد اشارت آبل إلى أن أجهزة الكمبيوتر الجديدة يمكنها شحن ما يصل إلى 50 بالمائة في 30 دقيقة.