5 قوافل أزهرية لتصحيح المفاهيم المغلوطة

القوافل الأزهرية تستهدف نشر قيم الدين الصحيحة
القوافل الأزهرية تستهدف نشر قيم الدين الصحيحة

سعيا لترسيخ المفاهيم والقيم المجتمعية السليمة ونشر قيم الدين الصحيحة والمواطنة، أطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف خمسة قوافل توعوية شاملة إلى محافظات كفر الشيخ، ودمياط، والإسماعيلية، وبنى سويف، وقنا، بمشاركة خمسين واعظًا وواعظة؛ وذلك ضمن خطته التوعوية المجتمعية التى ينفذها المجمع.
وتهدف القوافل إلى التفاعل مع الأسئلة التى تشغل المواطنين والرد على أسئلتهم المختلفة وتوضيحها بصورة سهلة ومبسطة وتشمتل على محاور عامة وخاصة.


 ويوضح الدكتور نظير عياد، أمين مجمع البحوث الإسلامية، أن المحاور العامة تشمل ترسيخ المفاهيم والقيم المجتمعية السليمة  فى مواجهة المفاهيم والعادات الخاطئة، كما تستهدف نشر قيم الدين الصحيحة وقيم المواطنة والوسطية وتفنيد دعاوى المتطرفين، والتوعية بالقضايا المجتمعية مثل زواج القاصرات وختان الإناث وتوضيح موقف الدين الصحيح منها، وبث قيم حب الاوطان والدفاع عنها والدعوة للعمل.


وأضاف أن فعاليات تلك القوافل تستمر على مدار الأسبوع؛ حيث تنفذ برنامج توعية شاملًا من خلال عقد لقاءات مباشرة مع الجمهور، وذلك فى إطار توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر وتأكيده المستمر على ضرورة الاهتمام بالفئات المختلفة بالمجتمع والعمل على حل المشاكل المجتمعية التى تواجهه، نظرًا لما يمثله أمن المجتمع من أهمية كبرى فى أمن واستقرار مصر.