آبل تكشف رسميًا عن «ماك بوك برو» بمقاس 16 بوصة | فيديو

 ماك بوك برو 16 بوصة
ماك بوك برو 16 بوصة

طرحت شركة آبل رسميا Apple خلال مؤتمرها اليوم، عن جهاز ماك بوك برو MacBook Pro الجديد، مقاس 16 بوصة ، والذي سيتوفر بموديلات باللون الفضي والرمادي، بدءًا من الأسبوع المقبل ، بسعر يبدأ من 2499 دولارًا.

وجهاز Pro الجديد، قابل للتهيئة مع M1 Pro و M1 Max ، معالجات آبل Apple الجديدة ذات العشرة أنوية مع ثمانية نوى "عالية الأداء" ، و 2 من النوى "عالية الكفاءة".

ويحتوي M1 Max على ضعف نوى GPU الخاصة بـ Pro (32 إلى 16 لـ Pro) ومضاعفة عرض النطاق الترددي للذاكرة ، بالإضافة إلى 64 جيجابايت من الذاكرة الموحدة (يحتوي Pro على 32 جيجابايت).

وقد تلقى الهيكل المصنوع منه الجهاز أيضًا إعادة تصميم جديد، فيبلغ وزنه 4.7 ​​باوند، وسماك 16.8 ملم ، مع شاشة مقاس 16.2 انش، وقد تم استبدال Touch Bar بمفاتيح فعلية ، ويوجد منفذ HDMI على الجانب الأيمن بالإضافة إلى منفذ Thunderbolt 4 وفتحة SD ، مع مقبس سماعة رأس ومنفذين Thunderbolt 4 على اليسار، وهو أكثر اتصال رأيناه من أي وقت مضى من كمبيوتر Mac الدفتري ، وفقًا لشركة Apple.

وظهر أول جهاز MacBook Pro 16 لأول مرة في نوفمبر 2019. وكان له تصميم مشابه جدًا لجهاز MacBook Pro مقاس 15 بوصة سابقًا وكان مدعومًا بمعالجات Intel من الجيل التاسع (والتي يبلغ عمرها الآن جيلين).

وأشاد المراجعون بلوحة المفاتيح والصوت المتميزين ، بالإضافة إلى قوتها ، لكنهم اشتكوا من الاتصال المحدود - لم يكن هناك سوى منفذي Thunderbolt على كل جانب.

هذا بالإضافة إلى أن الجهاز يأتي مزودا بكاميرا جديدة بدقة 1080 بكسل ، والتي تقول شركة آبل إنها توفر ضعف أداء الإضاءة المنخفضة مقارنة بأجهزة التصوير السابقة في  MacBook ، كما  يدعم نظام الصوت الجديد المكون من ستة مكبرات الصوت Spatial Audio ، وتوفر شاشة Liquid Retina XDR ما يصل إلى 1600 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع.

ويقول الخبراء أن عشاق آبل كانوا ينتظرون أن تطلق شركة آبل أجهزة محطات عمل معالجات ، بما في ذلك جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة وخلف محتمل لجهاز iMac مقاس 27 بوصة، و من الآمن أن نقول إن العديد من الأشخاص ينتظرون بفارغ الصبر جهاز MacBook Pro هذا - ليس فقط للشراء لأنفسهم ولكن لمعرفة ما إذا كان M1 Max سيأخذ سوق أجهزة الكمبيوتر المحمول عن طريق العاصفة كما فعل سابقه.