جامعة أسيوط: إجمالي تطعيم العاملين بجامعة أسيوط 70% و67% من الطلاب| صور

تطعيم العاملين بجامعة أسيوط
تطعيم العاملين بجامعة أسيوط

واصلت جامعة أسيوط تطعيم العاملين بها والطلاب حيث وصل عدد من تم تطعيمهم  تطعيم ٧٠ ٪ من العاملين، بمختلف قطاعات الجامعة  و ٦٧ ٪ من الطلاب بجميع الكليات وتسابق الجامعة الزمن لتطعيم كافة العاملين والطلاب، وسرعة الإنتهاء من الجدول الزمني الخاص لخلق مناعة لمجتمع الجامعة. 

اقرأ أيضا|جامعة أسيوط تقيم محاكاة الاتحاد الأوروبي

وجدد د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط دعوته  لكافة أفراد المجتمع الجامعي و منتسبى  الجامعة  بضرورة الإسراع في تلقى اللقاح المضاد للفيروس كورونا و ذلك من خلال النقاط و المقرات الطبية التي  خصصتها إدارة الجامعة. 

وأوضح أن ذلك يأتي  بالتنسيق مع وزارة الصحة ضمن خطة الجامعة الاحترازية و الوقائية ومنع استخراج الكارنيهات الدراسية لطلاب الجامعة غير المطعمين باللقاح المضاد لفيروس كورونا و منعهم من دخول الحرم الجامعي، وذلك  تنفيذاً للإجراءات الراهنة التي تتخذها الدولة للحفاظ على صحة سلامة الطلاب ومنع انتشار الفيروس المستجد بين الطلاب و التي تستهدف الانتهاء من تطعيم كافة المنتسبين الجامعة من أعضاء هيئة تدريس و العاملين و الطلاب.

جاء ذلك خلال تفقد د. طارق الجمال لنقاط التطعيم على بوابات الحرم الجامعي  وذلك ضمن نشاط الحملة التوعوية "تطعيمك أمانك " و التي تنظمها إتحاد طلاب الجامعة  للتعريف بأهمية اللقاح المضاد لفيروس كورونا ،وذلك  بمرافقة د. شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و الدكتورة بثينه الفاتح مدير عام الإدارة العامة للشئون الطبية و د. أحمد شريت مدير إدارة الاتحادات الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الشباب .

وأوضح د. الدكتور شحاتة غريب أنه تم تطعيم طلاب الفرقة الأولى ضمن إجراءات الكشف الطبي على الطلاب الجدد الملتحقين للدراسة بمختلف كليات الجامعة كما تم تخصيص مقرين بالمدينة الجامعية لتطعيم الطلاب المغتربين المتقدمين للسكن بالمدينة الجامعية  و الذي يعد شرطاَ أساسيأ للقبول في السكن بالمدن الجامعية، موضحاً أن على  الطلاب القدامى بمختلف الفرق الدراسية التوجه إلى النقاط الطبية المنتشرة في أرجاء كليات الجامعة والحرم الجامعي والبالغ عددها 13 نقطة مجهزة لتطعيم جميع أفراد المجتمع الجامعي وذلك من أعضاء هيئة تدريس وطلاب وعاملين، تحت إشراف د. مها كامل غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبالتنسيق مع وزارة الصحة أو التوجه إلى المقرات المخصصة للتطعيم على بوابات الجامعة و التي تتضمن مقر عند بوابة الإبراهيمية و أخرى عند البوابة المقابلة لشارع المكتبات و تضم مقر للتسجيل و أماكن مخصصة لتطعيم الطلبة و أخرى للطالبات و التي تشهد إقبال كثيفاَ يتراوح ما بين 200 إلى 300 طالب يومياً.