الجزائر تقرر إلغاء تدابير الحجر الصحي في جميع الولايات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قرر رئيس الحكومة الجزائرية أيمن بن عبد الرحمن، رفع إجراء الحجر الجزئي المنزلي المطبق حاليًا على مستوى الولايات الـ23 المعنية، وذلك لمدة 21 يومًا ابتداء من الأربعاء المقبل.

وفي الوقت ذاته، تم تمديد الإجراءات المطبقة على الأسواق العادية والأسواق الأسبوعية، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان لمكتب رئيس الحكومة، نشرته وكالة الأنباء الجزائرية.

وقال البيان: "عملًا بتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا والسلطة الصحية، قرر الوزير الأول (رئيس الحكومة)، أيمن بن عبد الرحمن، اتخاذ جملة من التدابير التي يتعين تنفيذها بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا".

وأضاف البيان: "وإذ تندرج دائما في إطار الحفاظ على صحة المواطنين وحمايتهم من أي خطر لانتشار فيروس كورونا، فإن هذه التدابير ترمي، بالنظر إلى الوضع الوبائي، إلى تخفيف الجهاز الحالي للحماية والوقاية".

وتابع البيان: "ولهذا الغرض، فإن التدابير الآتية، المقررة لمدة واحدًا وعشرين يومًا، ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم الأربعاء 20 أكتوبر 2021".