حديقة حيوانات الشرقية.. المتنفس الوحيد لأبناء المحافظة

القرد الحبشى بحديقة حيوانات الشرقية
القرد الحبشى بحديقة حيوانات الشرقية

الحدائق والمتنزهات تُعد المتنفس لأي أسرة مصرية، ويحب الأطفال دائما مشاهدة الحيوانات، يلعبون معهم، ويقومون بإطعامهم، وفي محافظة الشرقية، وعلى بعد 500 متر تقريبًا من مبنى الديوان العام تقع حديقة الحيوانات، والتي تضم العديد من الحيوانات والطيور، وتعد أحد المتنزهات القليلة بمدينة الزقازيق، بل لأبناء محافظة الشرقية كلها، وتضم داخلها العديد من المتنزهات والحيوانات والطيور النادرة.

"بوابة أخبار اليوم"، تجولت داخل حديقة الحيوانات بالشرقية والتقت بالمهندس أيمن لطفي مدير الحديقة، والذي أكد أن الحديقة تضم العديد من الحيوانات والطيور، وأبرزها القرد الحبشي، حيث تضم الحديقة ذكر وأنثى لهذا النوع من القرود.
 

وأوضح مدير الحديقة، أن هذا النوع من القرود شقي ويحتاج إلى معاملة خاصة من الحارس الخاص به، وكذلك زوجته المقيمة معه، لذلك تم تغيير أرضية القفص الخاصة بالقرود الحبشية من خشبية إلى خرسانية لقيام الذكر بأكل الأرضية الخشبية باستمرار.

 

وعن أنواع القرود بداخل حديقة الحيوانات بالشرقية، قال مدير الحديقة: إن الحديقة تضم 3 أنواع من القرود، هي قرود عبلنج سوداني، وقرود نيل أزرق، وقرود حبشية، فضلا عن أن الحديقة تضم بيت للزواحف، به العديد من الثعابين والتماسيح وغيرها من الحيوانات الأليفة.

 

وأكد مدير الحديقة، أنه تم طلب أسد ونمر لعدم وجودهم بالحديقة، وسيتم الحصول عليهم خلال الفترة القادمة.

 

اقرأ أيضا: عروس البحر المتوسط تستعيد رونقها بعد موسم صيفي مزدحم

 

وتقول الدكتورة أمل أحمد الصادق، طبيبة الحديقة ومسئولة الوقاية والعلاج، إنه يتم اتباع البرنامج الوقائي في التعامل مع علاج الحيوانات، مضيفة أنها تقوم بالكشف الدوري على جميع الحيوانات داخل الحديقة وذلك للحفاظ على صحتهم.


وأشار "عم سعيد"، حارس القرود الحبشية، إلى أن عمر القرود الحبشية 15 عامًا تقريبا، وعن صفات هذه القرود قال إنها شقية جدا وتحتاج إلى معاملة خاصة، مطالبا المسئولين باستقدام أنثى أخرى لذكر القرود الحبشية، للحفاظ على سلالتها داخل الحديقة.

 

اقرأ أيضا: في اليوم العالمي للفقر.. تعرف على وجبات الدولار الواحد في مصر 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي