بث مباشر| مؤتمر آبل للكشف عن جهاز «ماك بوك برو» و «إيربود 3»

مؤتمر آبل اليوم
مؤتمر آبل اليوم

تستضيف شركة آبل الأمريكية Apple حدثًا هاما اليوم، للكشف عن جهاز ماك بوك برو MacBook Pro الجديد، إلى جانب سماعة الأذن إيربود 3 AirPods 3 اللاسلكية التي طال انتظارها.

ومن المتوقع أن يأتي الإصدار الأخير من ماك بوك برو MacBook Pro بإصدارين 14 و 16 بوصة ، مع "إعادة تصميم كبيرة" مقارنة بالطرازات الحالية ، وفقًا للشائعات.

وأشارت تقارير سابقة إلى أن آبل Apple ستعيد إدخال المنافذ المفقودة منذ تحديث 2016 ، بما في ذلك فتحة بطاقة SD ومنفذ HDMI ، إلى جانب USB-C ومقبس سماعة الرأس.

كما يشاع أيضًا أن AirPods 3  جاهزة للعمل، ومن المحتمل أن تتضمن علبة أعيد تصميمها وجذع أقصر ، كما هو موضح في إصدار Pro.

وفي هذه المرحلة، هذه شائعات بحتة، ولن تعلن آبل Apple عن أي شيء رسمي حتى الحدث نفسه ، والذي من المقرر أن يبدأ في الساعة 13:00 بالتوقيت الشرقي (18:00 بتوقيت جرينتش) اليوم.

ويعد الإصدار 16 بوصة من MacBook Pro أحد أكثر التحديثات المتوقعة ، حيث كان آخر تحديث رئيسي قبل خمس سنوات - لذا فمن المرجح حدوثه أيضًا.

وقد يكون هناك أيضًا جهاز Mac Mini و Mac Pro جديدان تم تأكيدهما في الحدث ، لكن احتمالية وجودهما أقل من MacBook Pro أو AirPods 3.

ماك بوك برو

ومن المتوقع أن تؤكد آبل Apple كلاً من الإصدارين 14 و 16 بوصة من MacBook Pro ، وكلاهما مع شريحة M1 الجديدة ، مما يزيل تمامًا معالجات Intel من تشكيلة MacBook.

ويشاع أنها تأتي مع تغييرات التصميم التي تشير إلى الماضي ، بما في ذلك نهاية "الحب أو الكراهية" التفاعلية OLED "Touch Bar"  فوق لوحة المفاتيح ، بدلاً من العودة إلى الصف القياسي من مفاتيح الوظائف.

ومن المتوقع أيضًا أن يشتمل على منفذ HDMI وفتحة بطاقة SD ، بالإضافة إلى منفذي USB-C ومقبس سماعة الرأس الموجود في الموديلات الحالية.

وبشكل عام ، من المتوقع أن تبدو الآلات مشابهة نسبيًا للجيل الحالي ، ولكن مع حواف أرق ومظهر أكثر "حواف مسطحة".

وتشير الشائعات إلى أن آبل Apple ستشمل MagSafe للشحن ، مع منفذ شحن منفصل ، على غرار تلك التي تمت إزالتها في تحديث 2016 ولكن مع شحن USB-C سريع.

كما ويشاع أيضًا أن أجهزة MacBooks الجديدة تتضمن شقًا في الجزء العلوي من الشاشة لإيواء كاميرا الويب ، بدلاً من شريط أسود سميك - على غرار الشريط الموجود في iPhone 12.

وتتضمنت الشائعات الأخرى قاعدة أكثر سمكًا لإتاحة مساحة أكبر للمراوح لإبقائها باردة ، وشق لوحة مفاتيح سوداء ، بدلاً من مجرد مفاتيح سوداء على قاعدة رمادية.

ومن المتوقع أن تستخدم الشاشة تقنية mini-LED ، مما يسمح لها بأن تكون أرق وأخف وزناً ، مما قد يعوض القاعدة السميكة، وسيأتي بمعدلات تحديث 120 هرتز ProMotion ، مما يوفر طريقة لعب أكثر سلاسة.

كما تشير التسريبات السابقة ، التي شوهدت في وثائق تحديث macOS Monterey ، إلى أن طراز 16 بوصة سيكون بدقة 3456 × 2234.