«لا يستحق المشاهدة».. فنانون هاجموا فيلم «ريش» أبرزهم شريف منير

شريف منير
شريف منير

أثار عرض فيلم "ريش"، موجة من الغضب الشديد لدى الفنانين وكل من شاهد الفيلم علي هامش فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، واعتبروه خارج عن السياق الفني والدور الذى يجب أن يقوم به الفن.

 وخلال العرض الخاص للفيلم، قرر عدد من الفنانين منهم المشاركين في الفيلم نفسه مغادرة العرض الخاص، متهمين القائمين عليه بتحريف الوقائع، بهدف الإساءة إلى مصر، وكان أكثر النجوم انتقاداً للفيلم.

الفنان شريف منير الذى انسحب بعد نصف ساعة فقط من عرض الفيلم، وقال إنه فيلم "مسىء لمصر"، فيما أكد آخرون أن صناع الفيلم تعمدوا الإساءة للمجتمع المصرى، وإظهاره بصورة مغايرة للواقع.

وجاءت تعليقات الجمهور علي الوضع التالي " فيلم مسىء لمصر.. لا يستحق المشاهدة.. يقلب الحقائق".

 فيلم "ريش" يقدم قصة أم تعيش في كنف زوجها وأبنائها، حياة لا تتغير وأيام تتكرر بين جدران المنزل الذي لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه. وذات يوم يحدث التغير المفاجئ ويتحول زوجها إلى دجاجة، فأثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، يخطئ الساحر ويفقد السيطرة ويفشل في إعادة الزوج، الذي كان يدير كل تفاصيل حياة هذه الأسرة، هذا التحول العنيف يجبر هذه الزوجة الخاملة على تحمل المسؤولية بحثاً عن حلول للأزمة واستعادة الزوج، وتحاول النجاة بما تبقى من أسرتها الصغيرة، وخلال هذه الأيام الصعبة تمر الزوجة بتغيرٍ قاسٍ وعبثي.

فيلم «ريش» شارك في بطولته دميانة نصار، سامي بسيون، محمد عبد الهادي، فادي مينا، ابوسفين نبيل، نعيم عبد الملك، محمد صدقي، يوستينا سمير، ناصر جلال، عبدالله، سامية، سيناريو وإخراج عمر الزهيري. 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي