مفوضية الانتخابات العراقية: عدد الطعون بنتائج الانتخابات تجاوز الألف 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية، ليوم الإثنين 18 أكتوبر، تجاوز عدد الطعون بنتائج الانتخابات الألف طعن، فيما أشارت إلى أن هذه الطعون لا تغيّر نتائج الانتخابات.

وقال عضو الفريق الإعلامي بالمفوضية عماد جميل محسن في تصريح لوكالة الأنباء العراقية واع، إنَّ "الطعون بنتائج الانتخابات تستمر 3 أيام حتى نهاية الدوام الرسمي يوم الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري، مبيناً، أن "باب الطعون مفتوح اليوم رغم اعتباره عطلة".

وأوضح أن الأيام المقبلة بعد ذلك، ستكون أيام الرد على هذه الطعون، ليأتي دور الهيئة القضائية للنظر بها"، مشيراً، إلى أنَّ "الهيئة القضائية تصدر قرارات بهذا الشأن والتي تكون ملزمة للمفوضية".

اقرأ أيضًا: زيادة حالات الإصابات والوفيات بكورونا حول العالم

وتابع قائلًا: "لا أعتقد أنْ تُغيِّر الطعون نتائجَ الانتخابات"، لافتاً إلى أن "المفوضية مستعدة لإعادة العدِّ والفرزِ لطمأنه المعترضين".

وأكد جميل، أنَّ "عددَ الطعون تجاوز الألف طعن وهذا معلوم، لأن جميع الخاسرين سيقدِّمون طعونهم بشكل دقيق"، موضحاً، أن "الأرقام التي تمّ إعلانها من قبل المفوضية بالإمكان مقارنتها بالأرقام التي نشرت بالمحطات نهاية عملية الاقتراع، إذا كانت مطابقة فتكون الطعون مردودة وإن كان هناك ارتفاع بمجموع الأصوات، فتصدر وثيقة ملزمة للمفوضية".