بالصور| تعرف على الاختراعات المبتكرة في جيتيكس دبي 2021

معرض جايتكس دبي
معرض جايتكس دبي

كشفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، عن تقنية تستخدم الذكاء الاصطناعي (AI) في مسارات ركوب الدراجات، لحساب عدد المستخدمين وقياس امتثالهم لإجراءات السلامة في جيتكس هذا العام.

تقنية "إيه آي للدراجات"

تعرض هيئة الطرق والمواصلات في دبي حل "استخدام الذكاء الاصطناعي في حلبات ركوب الدراجات" الذي طورته شركة EVOTEQ، مزود حلول التحول الرقمي، والذي يهدف لضمان طرق أكثر أمانا لراكبي الدراجات.

وتدعم تقنية "إيه آي"  الذكاء الاصطناعي للكشف عن راكبي الدراجات، والسكوتر، على المسار، ويكتشف ما إذا كانوا يرتدون خوذة أم لا، ويسمح بتحليل الاتجاهات الإضافية للبيانات التي تم جمعها بالتنبؤ بحوادث الدراجات.

الروبوت "نيوليكس"

وعرضت أيضا هيئة الطرق والمواصلات في دبي روبوت تسليم Neolix، وهي مركبات ذاتية القيادة مُعدة للظروف المناخية بالمنطقة، حيث قد ترتفع درجات الحرارة لأكثر من 50 درجة مئوية في الصيف.

طائرة درون للتوصيل

وعرضت أيضًا هيئة الطرق والمواصلات طائرة بدون طيار "درون" للتوصيل، بعدما كانت قد وضعت دبي خططا لمنصات طائرات الدرون ونظام مراقبة الحركة الجوية.

"آي ليزر"

وعُرض أيضا روبوت "آي ليزر"، والذي يعتبر ذراع روبوت طبي تم تصميمه بواسطة شركة "ماريا" للتكنولوجيا الطبية في الشارقة، وهو أحدث التقنيات الحديثة للعلاج بالليزر، وإزالة الشعر بالليزر بطريقة أكثر أمانا.

ويساعد الروبوت خبراء التجميل والأمراض الجلدية على تجنب الخطأ البشري أثناء علاج المرضى، والذي يتم تشغيله بواسطة الذكاء الاصطناعي، واستخدام كاميرا النمذجة ثلاثية الأبعاد التي يمكن أن تخبرك بنوع بشرتك.