انخفاض أسعار العملات الأجنبية في بداية التعاملات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انخفضت أسعار العملات الأجنبية، في بداية تعاملات الأثنين 18 أكتوبر في البنوك العاملة بالسوق المحلية ومعظم شركات الصرافة.

وتعمل بعض فروع البنوك وشركات الصرافة التابعة لها في الإجازات الأسبوعية والرسمية، مثل فروع البنوك في النوادي والمولات والفنادق ومطار القاهرة.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم»، أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري، في البنوك العاملة في السوق المحلية.

وبلغ سعر اليورو نحو 18.09 جنيه للشراء، و18.26 جنيه للبيع، وسعر الجنيه الإسترليني نحو 21.45 جنيه للشراء، و21.66 جنيه للبيع.

وسجل سعر الفرنك السويسري 16.88 جنيه للشراء، و16.05 جنيه للبيع، وسعر الـ100 ين ليسجل نحو 13.66 جنيه للشراء، و14.80 جنيه للبيع.

وشهدت أسعار العملات الأجنبية حالة من التباين على مدار تعاملات الفترة الماضية، ما بين الارتفاع والانخفاض، وذلك وفقًا لآلية العرض والطلب التي تتبعها البنوك العاملة في السوق المحلية، منذ تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية تحريرًا كاملًا.

اقرأ ايضاً / أسعار العملات الأجنبية والعربية بالمنافذ الجمركية اليوم
وأنهى مؤشر الدولار الأمريكي، تداولات هذا الأسبوع على ارتفاع بلغ 0.76%، فعلى الرغم من الخسائر التي شهدها المؤشر في نهاية هذا الأسبوع، إلا أنه تمكن من الاغلاق فوق مستوى 94 للمرة الأولى منذ نوفمبر 2020.

وبدأت الأسواق، في التعامل جزئيًا مع دورة التشديد النقدي التي سيقوم بها الاحتياطي الفيدرالي، كما كانت للمناقشات الداخلية بين الديمقراطيين حول أجندة حزمة التحفيز المالي الضخمة الخاصة بالرئيس بايدن تأثير إلى حد ما على معنويات الأسواق.

وتراجع اليورو أمام الدولار بنسبة -1.06%، لينخفض إلى ما دون مستوى 1.16 أمام الدولار للمرة الأولى منذ يوليو.

وبالمثل، تراجع الجنيه الإسترليني أمام قوة الدولار بنسبة -0.97%، ومع ذلك، عوض اليورو والجنيه الإسترليني جزءاً من خسائرهم قرب نهاية الأسبوع بعدما قلص الدولار بعضًا من مكاسبه السابقة.

اقرا ايضا :اليورو يسجل 18.28 جنيه في منتصف تعاملات اليوم

ومن ناحية اخرى ارتفع سعر الذهب بنسبة 0.60% لينهي بذلك تداولات هذا الأسبوع عند 1761 دولار للأونصة على الرغم من قوة الدولار.

وكانت أسعار الذهب قد انخفضت في بداية الأسبوع بسبب صعود الدولار ومع ارتفاع عوائد سندات الخزانة، ومع ذلك، أدى الانخفاض اللاحق لمؤشر الدولار وعوائد سندات الخزانة إلى دفع الذهب لإنهاء تعاملات الأسبوع على ارتفاع.