التموين تطرح «البيض» بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات 20%

أرشيفية
أرشيفية

تضخ  الشركة القابضة للصناعات الغذائية ،التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وفقا للاتفاق المبرم مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، سلعة  البيض إلى منافذ  المجمعات الاستهلاكية،والبالغ عددها نحو 1300 منفذ ، لبيعه بتخفيضات 20% ، حيث يبلغ سعر الكرتونة   48 جنيها .

كما تواصل منافذ المجمعات الاستهلاكية بيع جميع السلع الغذائية واللحوم بأسعار تنافسية تقل عن السوق الحر حوالى 20% تقريبا ، يوميا من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً ،وتضخ القابضة الغذائية الى المنافذ كميات من السلع الغذائية المتنوعة لتلبية احتياجات المواطنين، وتحقيق التوازن بالأسواق.

وأرجع بعض  منتجي  الدواجن والتجار  أسباب زيادة أسعار البيض  إلى انخفاض معدل الانتاج  مقارنة بالعام الماضي رغم زيادة تكلفته،حيث ارتفعت أسعار الخامات عالميا، الذرة قفزت من 3 آلاف جنيه  إلى 5500 جنيه، والصويا  من 5 آلاف جنيه إلى 9 آلاف جنيه، بالإضافة إلى زيادة أسعار الشحن .

أيضا من المعروف أن سلعة البيض من السلع التي تشهد  زيادة الطلب عليها  نظرا لبدء الموسم الدراسي من ناحية، واقتراب موسم الشتاء من ناحية أخرى.

يذكر أن أسعار بيض المائدة قد شهدت  ارتفاعا بحوالي 12% و20 % خلال الفترة الماضية ، حيث سجل  بلغ سعر البيضة نحو 2 جنيه ليصل سعر كرتونة البيض 30 بيضة إلى 60 جنيه، هذا بالنسبة للبيض الأبيض بينما تصل كرتونة البيض الأحمر إلى نحو 62 جنيها.

اقرأ أيضا| 4 نصائح من جهاز حماية المستهلك عند التعامل مع أسطوانات البوتاجاز