تعرف على أسوأ مشروب لمن هم فوق سن الخمسين

أرشيفية
أرشيفية

كشفت دراسة حديثة حول الأمراض المرتبطة بالعمر مثل مرض الزهايمر ، أن بعض المشروبات قد تجعلك تشعر بالرضا والنشاط، في حين أن البعض الآخر قد يؤثر سلبا على صحتك، وعندما يتعلق الأمر بما تشربه يوميا، فقد ترغب في الالتزام بالخيارات الصحية مثل الماء والشاي الأخضر، وذلك حسب ما نشر موقع "إيت ذيس" eatthis.

حيث يعد المشروبات الغازية أسوأ مشروب لمن هم فوق سن الـخمسين.

 

وتقول هيلاري رايت مشاركة في الدراسة، إن المشروبات المحلاة بالسكر هي أقل خيارات المشروبات الصحية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما، أنها لا تسهم في الشعور بالامتلاء بل تزيد من خطر مقاومة الأنسولين مع تقدم العمر، كما أن المشروبات المحلاة بالسكر مرتبطة بمعدلات أعلى للإصابة بمرض السكري.

 

وأضافت أن المشروبات الغازية لا تؤذي جسمك مع تقدمك في العمر فحسب، بل يمكن أن تؤذي عقلك أيضا.

 

ووجدت دراسة نشرت عام 2012 في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية أن الحليب يجعل الناس يشعرون بالرضا أكثر من المشروبات الغازية المحلاة بالسكر.

 

وهناك بدائل صحية يمكنك القيام بها مثل تناول المياه الفوارة المنهكة، والتي يمكن أن تكون بديلا جيدا.

 

وحسب ما ذكر في مجلة Alzheimer's  Dementia،  أنه كلما زادت المشروبات السكرية التي تتناولها، انخفض حجم دماغك وستكون ذاكرتك أسوأ.

 

وأشارت إلى أنه فى حالة الرغبة بتناول مشروب حلو، فهناك الكثير من الخيارات الأفضل لك من تناول علبة صودا، حيث أكدت دراسة من المجلة البريطانية للتغذية، أن حليب الشوكولاتة يجعل الناس يشعرون بالرضا أكثر من المشروبات الغازية.