البرلمان العربي يشيد بحكم محكمة العدل لصالح الصومال في نزاعه مع كينيا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

رحب البرلمان العربي بحكم محكمة العدل الدولية، الصادر يوم الثلاثاء 12 أكتوبر، لصالح الصومال في قضية النزاع البحري بينه وبين كينيا.

جاء ذلك خلال مناقشته مستجدات الأوضاع في الجمهورية الصومالية خلال الجلسة العامة الأولى من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث برئاسةعادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي.

وهنأ البرلمان العربي جمهورية الصومال الفيدرالية، قيادةً وشعبًا، بمناسبة هذا النصر القضائي المهم، مشيرًا إلى أنها جاءت نتيجة جهود حثيثة بذلتها الحكومة الفيدرالية الصومالية من أجل الحفاظ على حدودها البحرية وتأكيد سيادتها عليها.

كما ثمّن البرلمان العربي المساعدات الإنسانية والصحية، التي قدمتها جامعة الدول العربية إلى الصومال، بتمويلٍ من مجلس وزراء الصحة العرب، وأشاد بالتسهيلات التي قدمتها مصر في عملية إيصال هذه المساعدات إلى الصومال، كما ثمن المساعدات التي تقدمها في مجال التعليم من خلال المنح الدراسة للطلاب الصوماليين.

وأكد البرلمان العربي تضامنه ووقوفه التام مع الصومال في حربه على الإرهاب، ودعمه في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي للتنظيمات الإرهابية، التي تستهدف نشر العنف والخراب والدمار.

ودعا البرلمان العربي الدول العربية والمجتمع الدولي إلى دعم جهود الصومال من أجل وضع البلاد على طريق السلام والتقدم والازدهار.

اقرأ أيضًا: البرلمان العربي يدين تصريحات «ماكرون» بحق الجزائر وتاريخها الثوري 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي