«كيروش»: أحلام الفراعنة للوصول إلى المونديال «مشروعة»

كيروش
كيروش

كمال الدين رضا

اسئلة عديدة تكشفها آخر ساعة منها ليس فى الإمكان أبدع مما كان، هكذا كانت كل تعليقات الجهاز الفنى للفريق الوطنى لكرة القدم فى أعقاب تحقيق الفوز المنتظر فى الجولة الأولى أمام منتخب ليبيا.. لم يستطع كيروش توضيح رؤاه حول تلك المباراة وطلب من نجوم الفريق ضرورة التركيز فقط فى اللقاء الثانى الذى أقيم فى ليبيا والمجلة ماثلة للطبع.

ماهى كواليس اللقاءين؟ وماذا يدور فى ذهن الجهاز الفنى لتحديد معالم المرحلة القادمة؟ وماذا دار بينه وبين مساعديه؟ وهل سيتم البحث من جديد عن لاعبين محترفين بعد تألق واكتشاف عمر مرموش نجم شتوتجارت الألماني؟ وكيف أحرج المدربين السابقين للفرق الوطنية؟

ـ تركز حديث المدرب البرتغالى كيروش حول ضرورة التعامل مع االحدثب الآن وكأنه حلم اقترب من التحقيق، وقال أحلامنا مشروعة ولا نطلب من اللاعبين المستحيل ويجب أن نفكر فى الخطوة بعد القادمة، ولن نتوقف وبالفعل طلب من جهازه الإدارى بقيادة وائل جمعة ضرورة التواصل مع اتحاد الكرة والتنسيق للبحث عن لقاءات دولية ودية بعد أن قام بدراسة مستوى اللاعبين خلال المرحلة القصيرة المنقضية، مؤكدا أن الفريق فى حاجة إلى المزيد من التجانس والتعايش مع الأحداث وأن هذا الأمر لن يأتى إلا من خلال اللقاءات الهامة الجادة، وبالفعل يبحث الآن اتحاد الكرة عن العديد من اللقاءات القوية خاصة لسد الفترة الهامة والأخطر قبل اللقاءين الفاصلين مع أحد المنتخبات صاحبة التصنيف الأول فى المرحلة النهائية والحاسمة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

المدرب البرتغالى لم يخف أن الجهاز واللاعبين يسبحون ضد التيار ولكن لا يوجد أى شيء مستحيل.

ولم يكن عمر مرموش هو حديث معسكر المنتخب حتى قبل اللقاء الثانى أمام ليبيا وظهوره بمستوى جيد ولائق مع احتكاكه الأول مع منتخب مصر ولكن مرموش وتألقه فتح ملف  النجوم الصغار المحترفين خارج مصر وكيفية الاستفادة منهم ومن خبرتهم وكفاءتهم وضرورة الدفع بهم من مباراة لأخرى، وهناك العديد من الملفات تم فتحها مجددا بين كواليس معسكر المنتخب وعلى وجه الخصوص المستوى المتذبذب الذى يظهر عليه محمد صلاح نجم ليفربول مع الفريق الوطنى وخاصة فى المباريات المصيرية خاصة أن البعض كان يعول عليه لتخليص المهمة أمام ليبيا سريعا، وهو الأمر الذى لم يحدث  فى المباراة الأولى وظهر صلاح دون المستوى الفنى والبدنى المطلوب، وظهر خائفا مرعوبا من الإصابات ولعب بدون احتكاك مع أحد من مدافعى الخصم.

كيروش حاول خلال الساعات الأخيرة قبل اللقاء الثانى أمام ليبيا توصيل رسالة هامة إلى لاعبى خطى الوسط والهجوم بضرورة التحرك واستبدال المراكز وإتقان لعب وتحريك الكرة بعد أن لاحظ وقوع أخطاء عديدة فى التمريرات وعدم الاستفادة من إمكانيات المهاجمين صلاح ومرموش ومصطفى محمد بعد أن طاشت كل الكرات أمام مرمى ليبيا فى المباراة الأولى.

وعلمت آخر ساعة أن البحث جارٍ الآن عن تقارير عن كل اللاعبين المحترفين خارج مصر سواء فى أندية شهيرة أو عادية لإعادة اكتشاف اللاعبين والاستفادة من قدراتهم فى الفترات القادمة سواء فى تصفيات كأس العالم أو أثناء المشاركة فى نهائيات الأمم الأفريقية وكذا بطولة العرب التى سوف تقام فى ديسمبر القادم.