حلم الحادية عشرة.. الأهلي يبدأ مشواره الإفريقي بمواجهة بطل النيجر اليوم

الأهلي يبدأ مشواره الإفريقي بمواجهة بطل النيجر اليوم
الأهلي يبدأ مشواره الإفريقي بمواجهة بطل النيجر اليوم

يبدأ اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حلم البولة الحادية عشر بدوري أبطال إفريقيا في الخامسة من مساء اليوم السبت، بمواجهة الحرس الوطني بطل النيجر على استاد الجنرال سيني كونتشي بالعاصمة نيامي ، في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء السبت بتوقيت القاهرة وتذاع عبر قناة الأهلي.


ويسعى الاهلي الذي يعاني من غيابات بالجملة إلى تحقيق انطلاقة قوية في البطولة. 


وكان بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، قد ضم ١٩ لاعبًا لقائمة الفريق، استعدادًا لخوض ضربة البداية في النسخة الجديدة بدوري أبطال إفريقيا هم: علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وحمدي فتحي ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وبدر بانون وأليو ديانج وعمرو السولية وعلي معلول ومحمد محمود وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر ومحمد هاني وأحمد نبيل كوكا.
ويعاني الأهلي من غياب فريق بالكامل، وهم محمد مجدي أفشة بسبب ارتباطه بحفل زفافه كما يغيب السداسي حسام حسن وبيرسي تاو ولويس ميكيسوني وكريم فؤاد وعمار حمدي وأحمد عبدالقادر، لعدم قيدهم في القائمة الأفريقية الأولي.

بينما يغيب محمود متولي عن رحلة النيجر بسبب الإصابة التي يعاني منها في الفترة الأخيرة أبعدته عن الفريق في مباريات السوبر المصري وكأس مصر.
ويغيب محمد الشناوي وحسين الشحات ومحمود وحيد للإصابة. 
وأكد  سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالأهلي أن النادي تلقى خطابًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يفيد بالموافقة على حضور ٧ آلاف و٥٠٠ مشجع لمباراة الأهلي والحرس الوطني. 
وخاض الأهلي مرانه الوحيد بالنيجر أمس الجمعة، استعدادًا لخوض مباراة الحرس الوطني. 
يذكر أن الأهلي هو أكثر الأندية الإفريقية فوزًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا التي توج بها 10 مرات.

وحقق الأهلي النجمة العاشرة بعد الفوز بثلاثية نظيفة على فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في المباراة النهائية، التي أقيمت على مركب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب، وسجل ثلاثية الأهلي محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وعمرو السولية.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي