الجونة.. مهرجانات الفستان «كلمة السر» للتريند السينمائي 

صورة مجمعه
صورة مجمعه

هناك فوق السجادة الحمراء يتألقن الفنانات والنجمات خلال المهرجانات السينمائية الفنية الكبرى، بإطلالاتهن المتنوعة والأنيقة والمثيرة التى تخطف الأنظار وتصبح محل جدل وحديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

25 ألف راكب غادروا مطار القاهرة اليوم .. وباريس وإسطنبول أبرز الوجهات

وسرعان ما ينتشر تريند السوشيال ميديا بسبب تفصيلة فستان فنانة مثيرة ليرتبط فستانها بالمهرجان وكثرة المتابعات لأهم الأحداث الفنية على الساحة، وننسى الهدف الرئيسى لما يقدمه المهرجان من تقديم تنوع فنى وثقافى ورسائل للمجتمعات ، فيجرى المتخصصون والغير متخصصين وراء الأزياء والإثارة دون النظر لمحتوى المهرجان الفنى ، فشهد حفل افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي حضور عدد كبير من نجوم الفن في مصر والعالم العربي.

تستعرض بوابة أخبار اليوم فى تقريرها: أبرز الفساتين لفنانات أصبحن تريند لمهرجانات سينمائية .


نجلاء بدر 2021

أثارت الفنانة نجلاء بدر أثناء حضورها مهرجان الجونة 2021 الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر "التريند"، بعد ظهورها بإطلالة جريئة على الريد كاربت في حفل الافتتاح الذي انطلق أمس في دورته الخامسة، إذ ارتدت فستانًا طويلًا باللون الأسود، تميز بوجود فتحة ساق جريئة ومكشوف عند منطقة الصدر، الفستان من تصميم فريدة تمراز مصممة الأزياء المصرية، والمجوهرات من ديما جاليري والمكياج بواسطة الميكب أرتيست هبة الششتاوي، بحسب ما أعلنت نجلاء عبر حسابها بـ"إنستجرام".

الفيشاوي وزوجته 2020

ظهر الفنان أحمد الفيشاوي وزوجته ندى كامل على السجادة الحمراء بحفل ختام الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، وظهرت زوجته بإطلالة مثيرة مرتدية فستانًا جريئا يبرز قوامها الرشيق، واتسم الفستان بالستايل الهادئ الذي يتسم باللون البيج  الطويل، وتركت شعرها الأحمر منسدلًا على كتفيها، ووضعت المكياج الخفيف والهادئ .

رانيا يوسف 2018

ظهرت الفنانة رانيا يوسف بسبب إطلالتها في مهرجان القاهرة السينمائي عام 2018، وارتدت الفستان الذي أثار أزمة وتسبب في إحالتها للمحاكمة بتهمة ارتكاب الفعل الفاضح والتحريض على الفسق والفجور وإغواء القصر ونشر الرذيلة بالمخالفة للأعراف والتقاليد والقوانين السائدة في المجتمع المصري، وظهرت بعد ذلك بتقديم اعتذار للشعب المصري عما أثير حولها بشأن الفستان الذي ارتدته مؤخرا.

ياسمين صبرى 2017

ظهرت النجمة ياسمين صبرى فى حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائى عام 2017 بفستان تصدر التريند  من تصميم مصمم أزياء شهير ، وكان نفس الفستان الذى سبق وأن ظهرت به النجمة جينيفر لوبيز، وبلغ سعر الفستان نحو 2500 دولار، وفى الختام ظهرت مرتدية فستانا من اللون الأخضر، جذبت به الأنظار بشكل كبير، وتم صناعته يدويا، وبلغت تكلفته نحو 3500 دولار.


الجدير بالذكر بأن مهرجان الجونة السينمائي  أنشئ عام 2017 بواسطة المهندس نجيب ساويرس بالتعاون مع الممثلة والمنتجة بشرى رزة، ومنظم الفعاليات الدولية والرئيس التنفيذي لشركة آي إيفنتس عمرو منسي، والمنتج كمال زادة. عزز المبادرة دعم مؤسس الجونة المهندس سميح ساويرس ودعم العديد من رعاة القطاع الخاص. يقام المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية.

يهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي