مهرجان الجونة يوقف عرض الفيلم الصيني «ثانية واحدة» ويعتذر للجمهور

مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي

اضطرت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، لعدم استكمال عرض الفيلم الصيني "ثانية واحدة"، الذي أقيم اليوم الجمعة، بسبب خطأ تقني في الترجمة مصدره الموزع.

واعتذرت إدارة المهرجان لضيوفها على أن يتم تحديد موعد لاحق لعرض الفيلم خلال الأيام المقبلة.

وكانت إدارة المهرجان قد أوقفت عرض الفيلم وأعادت للمشاهدين ثمن التذاكر فور اكتشاف الخطأ، ووعدت إدارة المهرجان بتدارك مثل تلك الأخطاء وعدم تكرارها في المستقبل.

وانطلقت مساء أمس الخميس الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي بحفل افتتاح ساحر ومبهر حضره كوكبة كبيرة من نجوم الفن في مصر والعالم العربي، من أبرزهم: أحمد السقا، ويسرا، ومنى زكي، وهند صبري، وليلى علوي، وإلهام شاهين، ونيللي كريم، وبشرى، وسمية الخشاب، ومحمد رمضان، وشريف منير، وصبا مبارك، ومايا دياب، ونادين نجيم، ورانيا يوسف، وأروى جودة، ونسرين طافش، ودرة، وهالة صدقي، ودينا الشربيني، وأحمد رزق، وأشرف عبد الباقي، وباسل خياط، وآسر ياسين، ومحمد فراج، وغيرهم.

وتقام فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة في الفترة من 14 – 22 أكتوبر 2021، ويتكون برنامج المهرجان من 3 مسابقات رسمية (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة،) والبرنامج الرسمي خارج المسابقة، إضافة إلى البرنامج الخاص.

وكان مهرجان الجونة السينمائي كشف عن بوستر دورته الخامسة على الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ويهدف المهرجان من خلال منصة الجونة السينمائية، الموجهة لصناعة السينما، إلى دعم وتمكين صناع الأفلام العرب، ومساعدتهم في إيجاد الدعم المالي، والفني من خبراء الصناعة العرب والدوليين.

وتتكون منصة الجونة السينمائية، من برنامجين: منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي، اللذين يقدمان الفرص للسينمائيين، للتعلم والمشاركة من خلال جوائز مادية وعينية وورش لصناعة الأفلام وحلقات نقاش وطاولات حوار مستديرة، إضافة إلى محاضرات لخبراء صناعة السينما.

وتمنح المنصة جوائز قدرها تصل قيمتها إلى 250 ألف دولار أمريكي، للمشاريع الفائزة في مرحلة التطوير والأفلام الفائزة في مرحلة ما بعد الإنتاج، كما تمنح الجوائز بواسطة مهرجان الجونة السينمائي ورعاته وشركائه.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي