«المهن التمثيلية» تنعي الدكتور فوزي فهمي

الدكتور فوزي فهمي
الدكتور فوزي فهمي

نعت نقابة المهن التمثيلية، الدكتور فوزي فهمي رئيس أكاديمية الفنون الأسبق، والذي وافته المنية اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 83 عامًا.

وقالت نقابة المهن التمثيلية في بيان صحفي لها: تنعي نقابة المهن التمثيلية وجموع فناني مصر رحيل الكاتب والأستاذ والمعلم عملاق الإدارة والعمل الأكاديمي رئيس أكاديمية الفنون الأسبق الأستاذ الدكتور فوزي فهمي، الذي شكل وجدان أجيال من فناني مصر بعمله ونصوصه المسرحية ومقالاته وكتبه التي أثرت في وجدان أجيال من المبدعين.. اللهم تغمده بواسع رحمتك والهمنا والهم تلامذته وأهله وذويه الصبر والسلوان.

وشيعت صلاة جنازة الراحل الدكتور فوزي فهمي رئيس الأكاديمية الأسبق، اليوم الجمعة من مسجد السيدة نفيسة، ويقام العزاء يوم الأحد القادم في جامع الشرطة بالشيخ زايد.

يذكر أن الدكتور فوزي فهمي، ولد عام 1938، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم الدراما، ودكتوراه في علوم المسرح، وعضو المجلس الأعلى للثقافة، 

جدير بالذكر أن الدكتور فوزي فهمي مواليد عام 1938، حاصل على درجة دكتوراه في علوم المسرح وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم الدراما، عضو المجلس الأعلى للثقافة، وشغل العديد من المناصب بوزارة الثقافة منها وكيلًا لوزارة الثقافة، رئيسا للمركز القومي لثقافة الطفل، وتولى منصب عميد معهد النقد الفني، وعميد معهد العالي للفنون المسرحية، والرئيس الأسبق لأكاديمية الفنون.