مصادر: تسليم أجهزة التابلت لطلاب أولى ثانوي عام .. نوفمبر القادم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أنه سيتم تسليم أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي، خلال شهر نوفمبر القادم، مشيرة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرسلت خطابًا للمديريات التعليمية، لحصر أعداد طلاب الصف الأول الثانوي العام المسجلين على قاعدة البيانات، استعدادًا لتسليم الطلاب أجهزة التابلت.

ووفقًا للخطاب، فقد أشارت الوزارة، إلى وصول أجهزة التابلت إلى المخازن، موضحة أنه سيتم توريدها إلى المديريات والإدارات خلال الأيام المقبلة، على أن تسلم للطلاب خلال الأسابيع القادمة.

وأوضحت الوزارة، أن الأجهزة مؤمنة وجاهزة للاستخدام مباشرة، حيث يتم عمل اتصال للأجهزة بالنظام وتعريفها على منصة التعلم في بنك المعرفة المصري حتى يستطيع الطالب الدخول مباشرة على المناهج الدراسية، مؤكدة أن المناهج الدراسية تحتوى على فيديوهات تفاعلية، وكافة المقررات الدراسية في جميع المواد متوفرة على منصة التعلم في جهاز التابلت.

وحددت وزارة التعليم، خطوات استلام التابلت كالتالي:

١/ سداد الطالب رسوم تأمين مبلغ وقدره 100 جنيه، تسدد في البريد المصري.

٢/ يتوجه الطالب بإيصال سداد المبلغ إلى المدرسة التابع لها بعد وصول الأجهزة إلى المدرسة ومعه ولى أمره لاستلام الجهاز.

٣/ يوقع ولي الأمر على إقرار استلام جهاز التابلت، يتضمن الإقرار بيانات ولي الأمر ورقم البطاقة واسم نجله ومدرسته والإدارة التابعة لها والمديرية ورقم مسلسل الجهاز اللوحي، ورقم إيصال التأمين والضمان الصادر من البريد.

وأوضحت الوزارة، أن الإقرار ينوه بأنه في حالة تعرض التابلت للتلف أو الفقد، وفي حالة المخاطر التى لا تغطيها وثيقة التأمين والضمان، يكون ولي الأمر ملتزمًا بسداد قيمته المالية بالسعر الذى تكلفته الوزارة لتدبير الجهاز لاستلام بدلًا منه، كما يلتزم ولي الأمر بتكاليف صيانته في حالة إصابته بأي أعطال، يكون نجله تسبب فيها على نفقته الخاصة بمراكز الصيانة المعتمدة التابعة للشركة المصنعة للجهاز مع التعهد بعدم الإصلاح بالخارج.

إقرأ أيضا| وزير التعليم: الوجبات المدرسية الجديدة «مجانية» للطلاب

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي