مفاجأة.. إلهام شاهين ترتدي فستان ياسمين عبد العزيز في مهرجان الجونة |صور

الهام شاهين و ياسمين عبد العزيز
الهام شاهين و ياسمين عبد العزيز

ارتدت الفنانة الهام شاهين فستانا في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي به نفس نقاشات فستان الفنانة ياسمين عبد العزيز التي كانت قد ظهرت به في إحدى البرامج المذاعة على القنوات الفضائية.


وكانت الفنانة الهام شاهين قد أجرت بعض التعديلات على تصمميم الفستان ليناسب افتتاح مهرجان الجونة السينمائي.

انطلقت أمس الخميس، فاعليات الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي، وتستمر فعالياته حتى يوم 22 من الشهر الجاري، ويعرض حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي على قناة ON E بشكل حصري.

شهد حفل الافتتاح، تكريم الفنان أحمد السقا ومنحه جائزة الإنجاز الإبداعي، عن مسيرته الفنية، ودوره الكبير في رفع مستوى أعمال الحركة في السينما المصرية.

كما شهد الحفل حضور كوكبة من نجوم الفن وصناعه، بينهم: يسرا، دينا الشربيني، منة شلبي، أروى جودة، محمد قبلاوي، ومن القائمين على المهرجان: نجيب ساويرس، سميح ساويرس، انتشال التميمي، بشرى، أمير رمسيس، عمر الحمامصي، عمرو منسي، أمل المصري.

واستطاعت إدارة المهرجان تجاوز أزمة الحريق الذى اندلع ظهر أمس الأربعاء، في ساحة مسرح البلازا الذى يقام عليه حفل الافتتاح، حيث أعاد عمال مدينة الجونة طلاء الواجهة المحترقة من قاعة المؤتمرات، بعد ساعات من الحريق، وتحولت قاعة المؤتمرات إلى خلية نحل للانتهاء من ترميم الأجزاء المحترقة، كي يكون المكان جاهز بالكامل لاستضافة حفل الافتتاح.

وأعلن مهرجان الجونة السينمائي عن أعضاء لجان تحكيم الدورة الخامسة التي تنطلق مساء الخميس 14 أكتوبر، وقال انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي في بيان رسمي: "إضافة إلى انتقاء مجموعة متنوعة من الأعمال السينمائية المبتكرة، فإن جانبًا من مهمة مهرجان الجونة السينمائي يتمثل في دعوة مجموعة متميزة للغاية من صناع السينما والنقاد السينمائيين والمتخصصين في الصناعة لتشكيل لجان التحكيم نتمنى لأعضاء لجان التحكيم كل التوفيق في رحلتهم الصعبة لاختيار الفائزين بجوائز الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي".

وتضم لجنة مسابقة الأفلام الروائية الطويلة الممثلة المصرية منة شلبي، التي لعبت أدوارًا سينمائية هامة مع مخرجين متميزين وتعد أول ممثلة مصرية وعربية يتم ترشيحها لجائزة الإيمي الدولية لأفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة"، وسارة هوش المؤسس والمدير التنفيذي لمهرجان جواناخواتو السينمائي الدولي في المكسيك، كما تضم المخرج والمنتج اللبناني جورج هاشم الذي تشمل أعماله الفيلم الشهير "رصاصة طايشة" (2010)، وفيلم "نار من نار" (2016) فضلًا عن ذلك، يشارك في اللجنة المخرج الهندي كبير خان، المعروف بأعمال مثل "كابول إكسبرس" و"نيويورك" و"إيك ثا تايجر" و"سنوات طالبان وما بعدها"، ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة المنتج روب ألين، منتج فيلم نتفليكس "أنا لم أعد هنا".

ويعرض الجونة السينمائي، خلال دورته الخامسة التي تنطلق غداً، 52 فيلماً روائياً طويلاً تمثل 36 دولة، و15 فيلماً وثائقياً، و23 فيلماً قصيراً من 22 دولة، ويقيم مسابقة جديدة لأول مرة تختص بأفلام البيئة، تتنافس عليها خمسة أفلام، كما يتنافس على جائزة الجمهور (سينما من أجل الإنسانية) 12 فيلماً، ويمنح جائزة الإنجاز الإبداعي هذا العام للفنان أحمد السقا والممثل الفلسطيني محمد بكري.

 

اقرأ أيضا.. كريم قاسم يتألق على السجادة الحمراء في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي