عمر مروان: تطوير محكمة طوخ يدعو للفخر| فيديو

المستشار عمر مروان وزير العدل
المستشار عمر مروان وزير العدل

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إنه تم افتتاح محكمة طوخ على أرض محافظة القليوبية بعد الانتهاء من تطويرها، موضحا أن محكمة طوخ أنشئت عام 1963 ولم تطولها يد التطوير حتى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار "مروان"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "TeN"، مساء الخميس، إلى أن هناك توجيها رئاسيا بتطوير المنظومة القضائية، والذي يتم على عدة محاور منها تطوير المباني وآليات التقاضي، لافتا إلى أن تطوير محكمة طوخ يدعو للفخر وأن المواطنين والمحامين أنفسهم سعداء بهذا المظهر الحضاري الجيد.

وفي نفس السياق افتتح اليوم المستشار عمر مروان وزير العدل، مبنى محكمة طوخ بعد تطويره بحضور اللواء  عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورجال القضاء والمحامين .

وتأتي أعمال تجديد المبنى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير ورفع كفاءة دور العدالة، وتوفير بيئة عمل مناسبة للقضاة والمتقاضين.

واستهدفت أعمال التطوير رفع كفاءة المبنى وقاعات المحاكمات الجنائية وتجهيزها لتفعيل نظام تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد وكذلك قاعات المحاكمات المدنية ،  كما شملت أعمال التطوير مبنى محكمة الأسرة وإطلاق مكتب أمامي بالمبنى معد لخدمة المواطنين  وكذا استراحة السادة المحامين بعد تجديدها، وروعي في أعمال تطوير المبنى  أن تتناسب مع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة .

كما شهد وزير العدل افتتاح مأمورية شهر عقاري وفرع توثيق مطور ،  وذلك في إطار خطة الوزارة بزيادة عدد المقار وميكنتها ؛ لتسهيل الخدمة على المواطنين.

وفي ختام اللقاء هنأ الوزير القضاة ببدء العام القضائي وحثهم على العمل الدؤوب لتحقيق العدالة الناجزة، كما هنأ  العاملين بالمحكمة ووجههم إلى حسن معاملة المواطنين  .