خبيرة روسية تكشف 4 عناصر غذائية تعزز مناعة الجسم

مناعة في الجسم
مناعة في الجسم
احمد جلال
 


كشفت اختصاصية التغذية الروسية، ريما مويسينكو، أن غياب أي عنصر متعلق بالمناعة في الجسم يعزز احتمال تعرض الإنسان للمرض أو نزلات برد مختلفة خلال فصل الخريف.

المصل واللقاح: أعراض كورونا في الموجة الرابعة بسيطة للغاية وأقل من البرد


وقالت مويسينكو إنه إذا كان هناك مستوى منخفض من المغنيسيوم، فإن عمل الغدة الدرقية المسؤولة عن الاستجابة المناعية سوف يتأثر الكورتيزول، وبالتالي سيكون الأدرينالين مرتفعا، وذلك وفقا لما صرحت بيه في حديثها خلال مقابلة خاصة مع راديو "سبوتنيك".

وأضافت الخبيرة، أنه في فصل الخريف يرتفع عدد الإصابات بالأمراض المختلفة، ولذلك يصبح عنصر المغنيسيوم ضروريا في هذا الموسم، حيث يعد جسم الإنسان قادر على فقدان عنصر المغنيسيوم من الجسم بسبب التعرق خلال الصيف، ما يؤدي إلى انخفاض المناعة مع بدء فصل الخريف ويعرض بالتالي الشخص للإصابة بالأمراض المختلفة.


وأشارت الاختصاصية إلى أن نقص المغنيسيوم في جسم الإنسان له عواقب سلبية أخرى، حيث سيتم ملء الفراغ في الخلايا بالسوائل الزائدة، مما يؤدي إلى الانتفاخ والوزن الزائد والسيلوليت، فضلا عن التعب السريع وزيادة العصبية.


وأكدت الخبيرة أن هناك طرق مختلفة لزيادة مستوى المغنيسيوم في الجسم، حيث يجب إيلاء اهتمام خاص للأطعمة التي تحتوي على هذا العنصر على سبيل المثال لا الحصر المكسرات والتوت والبطيخ والشاي الأخضر.